محروقات تتيح الحصول على أكثر من 400 لتر مازوت تدفئة

رام الله - دنيا الوطن
أكد مدير شركة محروقات "سادكوب" في دمشق إبراهيم أسعد لميلودي إف إم أنه "هناك دراسة حالية لتركيب عدادات على صهاريج المازوت التي توزع مادة التدفئة للمواطنين، تمنع التلاعب والغش، وفي حال حاول السائق التلاعب بها تقفل نهائياً، لكن حالياً النقاشات تدور حول من سيدفع التكاليف".

وتابع ضمن برنامح مين المسؤول مع الصحيف حازم عوض، أن تكلفة التركيب في دمشق وحدها لـ500 صهريج، ستصل إلى 500 مليون ليرة سورية، مضيفاً أن أساليب الغش في مادة المازوت متنوعة حيث يلجأ البعض إلى التلاعب بالعداد وعدم تركيب صباب راجع، لافتاً إلى أن الموضوع يحتاج إلى مساعدة من الأهالي عن طريق تقديم شكوى إلى التموين بالاتصال على الرقم 119 أو التواصل مع شركة محروقات".

وكشف أسعد أن محروقات أتاحت الحصول على مازوت التدفئة أكثر من المخصصات، لكن بسعر 295 ليرة سورية للتر، أي أن المواطن يستطيع الحصول على 400 لتر مازوت على دفعتين بسعر مدعوم 183 ليرة، وان احتاج أكثر يستطيع أن يشتري من الشركة بسعر غير مدعوم، وهذا يحد من السوق السوداء".

وبين أسعد أن " مراقبة الصهاريج بواسطة نظام GPRS قيد الدراسة لكنه لن يراقب صهاريج توزيع المازوت، وسيختص بمراقبة الصهاريج الناقلة بين المصافي والمحطات والمستودعات".  

التعليقات