رئيس مجلس ادارة المركز الثقافي الالماني يشرح أهدافه

رئيس مجلس ادارة المركز الثقافي الالماني يشرح أهدافه
رئيس مجلس ادارة المركز الثقافي الالماني يشرح أهدافه
رام الله - دنيا الوطن
قال الدكتور محمود عبد الله الخطيب رئيس مجلس ادارة المركز الثقافي الالماني الدولي : ان طموحنا ان يكون المركز الثقافي الالماني عنوان الثقافة في الوطن العربي والعالم.

واضاف : لقد أقمنا مؤتمر أول في قاعة البحيرة في صور وكان حول التنمية البشرية المستدامة وبناء القدرات والمؤتمر الثاني في قاعة الماريوت بيروت  وفيه عناوين منها بناء القدرات الشبابية واكتشاف المهارات واعداد الخطط والبرامج للمجتمعات ..

وكانت لنا 3 توصيات في مؤتمر في البحيرة هي:  البرلمان الشبابي العربي والاكاديمية  الدولية للتنمية والتدريب واعداد كتاب بحر علوم التنمية البشرية الذي سيدرس في كليات واكاديميات العالم.

 ونعمل أيضا" على تأسيس المؤسسة الدولية اللثقافية التي ينضوي تحت لوائها المركز الثقافي الالماني الدولي .

كما ونقيم دورات لتعليم الالمانية والانكليزية ، ولدينا شراكة مع المؤسسة الاسلامية لرعاية اطفال لبنان وقد اسفرت عن تقديمنا لمساعدات والبسة للاطفال الى جانب مساعدات  غذائية لعائلات محتاجة من مختلف الجنسيات في مخيمات ومنطقة صور

 و قال الدكتور محمود الخطيب : لدينا مشروع لحملية الاطفال من العنف الجسدي والنفسي والجنسي  ، ونحن نعمل دورات تمريض وموسيقى للاطفال باشراف الفنان ياسر ربيع ،  ودورات حلاقة وتزيين نسائي ورجالي ـ،  ونمنح شهادات دكتوراة فخرية لرفع مستوى الابداع والثقافة لدى نخبة المجتمع من اصحاب المهارات والنجاح في ميادين عدة .

. وقد كرمنا ومنحنا  شهادات تقدير لشخصيات رسمية من سوريا والعراق والامارات العربية وقطر وغيرها  ، كما كرمنا ملكة جمال العراق للعام الجاري

وتابع الدكتور محمود عبد الله الخطيب رئيس مجلس ادارة المركز الثقافي الالماني الدولي في حوار اجراه الاعلامي الدولي  محمد درويش في مكتبه في البرج الشمالي في جنوب لبنان : اننا نعمل على نشر فكر وثقافة السلام وعلى مناهضة فكر التطرف والارهاب والاتجار بالبشر وزرع المحبة والمودة والتآخي والاحترام بين الاديان والطوائف والمذاهب .

واكد ان من أهدافنا الرقي بالشباب وتكوينهم للاسهام في تنمية وتطوير المجتمع ومكافحة الاقصاء الاجتماعي واشاعة ثقافة السلم وحقوق الانسان والتسامح والتعايش والعمل التطوعي لبناء الانسان قبل الاوطان  وخدمة الانسان والعمل على تنمية وابراز موهبة الشباب وصقلها لتحقيق نهضة ثقافية وفكرية وفنية واجتماعية  متكاملة .

وتحدث الخطيب عن   اقامة دورات تدريبية في التنمية البشرية وتطوير الذات  واقامة الانشطة الثقافية والبحث عن مواطن الابداع وتكريم المبدعين والمتفوقين بكافة المجالات  وتنظيم أمسيات شعرية من خلال الملتقى الثقافي  الالماني الدولي من ندوات ومحاضرات وأيام ثقافية وملتقيات ،  ورش تطوعية  وتنظيم معارض في الفنون التشكيلية والاشغال اليدوية والحرفية.

واشار الى تنظيم مسابقات وأنشطة ثقافية ومؤتمرات حول التنمية البشرية المستدامة وبرنامج الأسس العلمية لبناء الشخصية القيادية ، وتنمية الوعي الثقافي وخدمة المجتمع في الوطن العربي

وخلص الى القول : ..نعمل على تعزيز العلاقات والروابط والتعاون والتنسيق مع المؤسسات التعليمية والثقافية والاجتماعية التي تعمل في مجال  الاهداف داخل وخارج لبنان وتسهم في  انشاء  قاعات ثقافية وفكرية وفنية واجتماعية.

اشارة ان المركز الثقافي الالماني الدولي قد تأسس عام 2007  ولديه هيئة عامة تتألف من جميع الأعضاء المنتسبين للمركز وتحدد صلاحياتهم ومهامهم تفصيلا" في النظام الداخلي للمركز.

التعليقات