تسليم وتسلم في قيادة لليونيفيل الإيطالية

تسليم وتسلم في قيادة لليونيفيل الإيطالية
رام الله - دنيا الوطن - محمد درويش 
اقيم في مقر قيادة القطاع الغربي والوحدة الإيطالية لليونيفيل في بلدة شمع احتفال انتقال السلطة بين قائد وحدة الدعم القتالي المقدم ماركو آركوليو المنتهية ولايته وخلفه المقدم الجديد ماسيميليانو آررا برعاية قائد القطاع الغربي لليونيفيل الجنرال ديوداتو آبانيارا، العقيد حسيب عبدالله من قطاع جنوب الليطاني في الجيش اللبناني، رئيس بلدية شمع السيد عبد القادر صفي الدين، ممثلو السلطات المحلية وكبار ضباط اليونيفيل والجيش اللبناني .

بدأ الاحتفال بالنشيدين اللبناني والايطالي ونشيد الامم المتحدة،

 ثم رفعت الاعلام واستعرض الجنرال آبانيارا يرافقه المقدم آركوليو واالمقدم آررا، على وقع الموسيقى العسكرية،

بعدها اقيمت مراسم التسليم والتسلم في القيادة حيث سلم الجنرال آبانيارا  علم الامم المتحدة للمقدم آررا معلنا بدأ مهمته في قيادة وحدة الدعم القتالي الإيطالية الجديدة في اليونيفيل.

والقى راعي الحفل الجنرال آبانيارا كلمة شكر فيها الحضور  

واثنى على دور االمقدم آركوليو المغادر والفوج الثاني الالبيني على جهودهم وتضحياتهم من اجل السلام في جنوب لبنان

 مثنياً على أدائهم وإلتزامهم خلال مشاركتهم في مهمة اليونيفيل  ثم رحب بالقائد الجديد المقدم آررا وطاقمه  من الفوج التكتيكي التابع للواء البرساليري "غاريبالدي" متمنيا لهم النجاح والعمل بنفس الروحية الايجابية لإنجاز كل المهام المطلوبة منهم.

وفي الختام قدم العقيد عبدالله درع الجيش اللبناني للمقدم آركوليو كما قام رئيس بلدية شمع السيد عبد القادر صفي الدين بمنحه شهادة المواطنة الفخرية تقديرا لدوره في عملية السلام في جنوب لبنان واختتم بكوكتيل على شرف الحضور.

وزار قائد القطاع الغربي لليونيفيل الجنرال الإيطالي ديوداتو آبانيارا مقر دار الإفتاء حيث إلتقى مفتي صور ومنطقتها الشيخ مدرار الحبّال ضمن إطار اللقاءات التي تهدف الى تمتين العلاقة بين اليونيفيل والسلطات المحلية والمرجعيات الدينية والى زيادة التعاون المثمر فيما بينهما.

وتوجه المفتي الحبّال خلال اللقاء الودي بالشكر للجنرال آبانيارا على الزيارة والتي تعكس مدى التقارب والمودة بين اليونيفيل والشعب اللبناني

 كما أثنى على المساهمة القيّمة للكتيبة الإيطالية في سبيل  تحقيق الأمن والإستقرار في المنطقة

 مشيداً بدعمهم للسكان المحليين عبر إنجاز المشاريع الخدماتية والإنمائية العديدة لفائدة معظم القرى والبلدات الجنوبية.

وأعرب الجنرال آبانيار عن سعادته للقاء المفتي حبّال

 شاكراً له الإستقبال الحار والدعم المتواصل لجنود حفظ السلام الإيطاليين مشدداً على العلاقات التاريخية التي تربط لبنان بإيطاليا

 ثم عبر عن أهمية التعاون مع السلطات المحلية و المرجعيات الروحية في جنوب لبنان في سبيل إنجاح مهمة اليونيفيل.

التعليقات