بشكل سري.. السعودية تشتري 500 دبابة (ميركافا) من إسرائيل

بشكل سري.. السعودية تشتري 500 دبابة (ميركافا) من إسرائيل
صورة أرشيفية
رام الله - دنيا الوطن
كشف موقع وكالة أنباء إسبانية قريب من المخابرات الإسبانية، النقاب عن بيع إسرائيل 500 دبابة (ميركافا) للجيش السعودي، في أول صفقة سلاح بين البلدين.

وحسب الموقع، والذي نقلت عنه القناة الإسرائيلية العاشرة، أن الجيش السعودي، اشترى 500 دبابة (ميركافا) الإسرائيلية، بواسطة شركة وسيطة إسبانية، على أساس أن الدبابات هي لإسبانيا.

وأوضح الموقع، أن محمد بن سلمان، دفع ثمن الدبابات نقداً، وسيتم نقل الدبابات عبر البحرية الإسبانية إلى السعودية على مدى 6 أشهر، مع طاقم إسرائيلي من ضباط مدرعات "إسرائيليين" لتدريب الجيش السعودي على الدبابات، وذخائرها وصواريخها وكيفية قتالها.

وفي نفس السياق، أكدت القناة العاشرة الإسرائيلية، أن الجيش السعودي يريد بناء فرقة مدرعات من الدبابات الثقيلة، بحجم 1500 دبابة، وتكون أكبر فرقة مدرعات قادرة على مواجهة أي قوة إيرانية برية.

وأشارت إلى أن الاختيار وقع على الدبابات الإسرائيلية (ميركافا)، حيث سيتم شراؤها مع ناقلات صواريخ مضادة للدروع، يصل مداها إلى 8 كلم، وتراقب وتضرب أي هدف بري يكون في وجهها.

وأضافت القناة، هكذا ووفقاً للخطة الإسرائيلية، سينقل الجيش الإسرائيلي الجيش السعودي من موقع دفاعي إلى موقع قوة كبيرة لأكبر قوة مدرعة في المنطقة.

التعليقات