وزير العمل العراقي يؤكد دعمه للمعاقين وحرصه على نيلهم جميع حقوقهم

وزير العمل العراقي يؤكد دعمه للمعاقين وحرصه على نيلهم جميع حقوقهم
رام الله - دنيا الوطن
اكد وزير العمل والشؤون الاجتماعية الدكتور باسم عبد الزمان دعمه وتضامنه مع المعاقين من اجل نيلهم حقوقهم كافة المنصوص عليها في القوانين والتشريعات المقرة، مشيرا خلال استقباله وفداً يضم رئيس (تجمع المعوقين في العراق) موفق الخفاجي وعددا من اعضاء هيئته لتقديم التهاني بمناسبة تسلمه مهام عمله وزيراً للعمل الى اهمية التعاون المشترك بين الوزارة والمنظمات الفاعلة والناشطة في المجال الانساني الداعمة لشريحة المعاقين في العراق من اجل الوصول الى نيل المعاقين كامل الحقوق. 

واستمع الوزير إلى شرح مفصل قدمه رئيس التجمع عن واقع
المعاقين في العراق والاحتياجات الواجب توفرها لهم فضلاً عن النشاطات التي قام بها التجمع داخل العراق وخارجه للتعريف بالاتفاقيات والقوانين الدولية الضامنة لحقوق المعاقين وذوي الاحتياجات الخاصة. 

وابدى الوزير تضامنه معهم واستعداده الكامل لمساندتهم في أخذ واستحصال حقوهم كاملة وخاصة بعد تنفيذ قانون رعاية ذوي الإعاقة والاحتياجات الخاصة رقم 38 لسنة 2013، مؤكدا حرصه على توفير متطلباتهم المشروعة واهتمامه بالاستماع لافكارهم ومقترحاتهم التي من شأنها الارتقاء بواقع المعاقين في العراق من أجل تحقيق حياة حرة كريمة لتلك الشريحة.

هذا وعبّر رئيس (تجمع المعوقين في العراق) موفق الخفاجي عن امتنانه واعضاء التجمع للقاء الوزير آملين استمرار التعاون المشترك كي يأخذ المعاقون دورهم في المجتمع بوصفهم جزءاً حيوياً ومهماً فيه.



التعليقات