المفحطة السعودية رنا الميموني تكشف سر انجذابها لهذه الرياضة‎

المفحطة السعودية رنا الميموني تكشف سر انجذابها لهذه الرياضة‎
رنا الميموني
رام الله - دنيا الوطن
 كشفت الشابة السعودية رنا الميموني، ابنة الـ30 عامًا، عن سر تعلقها بممارسة رياضة "التفحيط" بالسيارات.

وقالت الميموني إنها تشعر بجاذبية كبيرة تجاه "سيارات العضلات"، كونها تزيد من معدلات هرمون الإدرينالين بالجسم أثناء ممارستها التفحيط فوق حلبات سباق السيارات، لدرجة أنها لا تُقارن مع الرياضات الأخرى.

وأضافت الشابة السعودية، في تصريحات لموقع "CNN" باللغة العربية، أنها تمارس التفحيط للتعبير عن تحديها للصورة النمطية للفتاة العربية عامة والسعودية خاصة، على طريقتها.

وأشارت الميموني إلى أنه ليس من الضرورة أن تسعى المرأة السعودية وراء السيارات الوردية، وإنما عليها أن تتجه إلى إيجاد صورة جديدة غير نمطية.

وقالت الشابة السعودية إنها كانت تهوى قيادة الدراجات النارية، ولكنها سرعان ما قررت أن تتدرب على ممارسة التفحيط بعد رفع الحظر عن قيادة النساء السعوديات للسيارات.

وتابعت: بعكس باقي الرياضات، فإن ممارسة التفحيط لا تحتاج إلى معدات أمان كثيرة، فكل ما تتطلبه هو خوذة السائق والقدرة على التحكم بالسيارة.

وكشفت الميموني عن سعيها نحو تحقيق حلمها من خلال إنشاء فريق من النساء لممارسة التفحيط على مستويات عالمية.

يشار إلى أن السائقة السعودية أثارت جدلًا واسعًا عبر مواقع التواصل الاجتماعي وفي مختلف وسائل الإعلام السعودية من خلال ممارستها رياضة التفحيط، التي لطالما كانت حكرًا على الرجال؛ خاصة وأنها تعد رياضة مخالفة لقوانين السياقة في العالم، إذا تمت ممارستها خارج الحلبات المخصصة لها؛ نظرًا لخطورتها.




التعليقات