ستندم على معرفتها.. هذا ما يخفيه الطيارون عن الركاب خلال رحلاتهم الجوية

ستندم على معرفتها.. هذا ما يخفيه الطيارون عن الركاب خلال رحلاتهم الجوية
تعبيرية
رام الله - دنيا الوطن
يلجأ الطيارون إلى إخفاء بعض الأمور التي تحدث على متن الطائرة خلال رحلاتهم الجوية عن الركابح لعدم إثارة الذعر لديهم أو التصرف باندفاع يعرض حياتهم للخطر.

مواقف يخفيها الطيارون عن الركاب

وكشفت تقارير أجنبية أن الطيارين يضطرون إلى إخفاء مواقف ومخاطر تتعرض لها الطائرات في أحيان مختلفة أثناء الرحلات الجوية من بينها التعرض إلى الاختطاف من قبل الإرهابيين على سبيل المثال.

ومن بين المواقف التي تعرض لها الطيارون باستمرار ولا يبوحون بها للركاب، هي صعوبة العثور على مهبط الطائرة في بعض الأحيان الذي قد تخفيه الأضواء الشديدة المنبعثة من الأسفل.

مخاطر يخفيها الطيارون عن الركاب 

ويتجنب الطيارون البوح للركاب بمثل هذه الأمور حتى لا يتم إصابتهم بالهلع أو الذعر أو التصرف بطريقة لا تبدو ذكية مثل قيام مجموعة منهم بتفكيك عبوة ناسفة على متن الطائرة في حالة العثور عليها، بالإضافة إلى اندفاع الركاب والتصرف بعدم حكمة في حالة التعرض لخطر ما؛ حيث قد يدفعهم ذلك إلى فتح باب الطوارئ أثناء الطيران بالجو وهو ما يعتبر خطأ قاتلاً قد يتسبب في موت كل من في الطائرة.

كما أوضح الطيارون أيضا أنهم لا يخبرون الركاب عن مدى نظافة الطائرات أو عمرها؛ حيث إنها قد يكون تم بناؤها منذ عام 1968 إلا أنها مازالت تعمل بالخطوط الجوية، كما أنهم يتجنبون الكشف عن جودة تنظيف الطائرة التي قد تكون غير جيدة خاصة في الحمامات والمرافق نتيجة لضيق الوقت.

التعليقات