عاجل

  • حماس: استقالة ليبرمان اعتراف بالهزيمة أمام المقاومة وهزة سياسية في ساحة الاحتلال

  • ليبرمان: لا استطيع الصمت على ادخال أموال لحماس

  • ليبرمان: صوّت مسبقًا في الحكومة ضد صفقة شاليط وضد الاعتذار لتركيا

  • ليبرمان:أوافق على تسوية مع حماس بشرط عدم الاقتراب من الجدار الأمني وانهاء قضية الأسرى

  • ليبرمان: ماحصل من وقف لإطلاق نار مع عملية التسوية مع حماس يعتبر خضوعًا للحركة

  • ليبرمان: ليس سرًا أن سادت الخلافات بيني وبين رئيس الحكومة الإسرائيلي

  • رسميًا: ليبرمان يعلن استقالته ويدعو إلى تبكير موعد الانتخابات في إسرائيل

جامعة غزة تفتتح مشروع تطوير برنامج الوسائط المتعددة باتجاه ألعاب الحاسوب

جامعة غزة تفتتح مشروع تطوير برنامج الوسائط المتعددة باتجاه ألعاب الحاسوب
رام الله - دنيا الوطن
افتتحت كلية علوم الحاسوب وتكنولوجيا المعلومات في جامعة غزة اللقاء الافتتاحي لإطلاق مشروع  (EMPEG) الممول من البنك الدولي عن طريق صندوق تطوير الجودة التابع لوزارة التربية والتعليم العالي وذلك بحضور ومشاركة الأستاذ الدكتور عبد الجليل صرصور رئيس جامعة غزة والدكتورة خلود البطش مدير المشروع والدكتور ناهض عيد نائب رئيس مجلس إدارة اتحاد شركات أنظمة المعلومات بيتا  وممثلين عن المؤسسات الشريكة بالمشروع وهي شركة الطارق للنظم والمشاريع – كلية فلسطين التقنية دير البلح – الحاضنة الفلسطينية لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات (بيكتي).

بدايةً افتتح الدكتور عمار القدرة منسق المشروع اللقاء مرحبا بالحضور ومؤكداً على حرص جامعة غزة على الشراكات القوية في المشاريع التطويرية.

بدوره رحب رئيس الجامعة بالحضور جميعا معبراً عن سعادته في هذا اليوم الذي تتمازج فيه المؤسسات لتصبح رافعة في العملية التعليمية ومن هذا المنطلق تسعى جامعة غزة بأن تكون من الجامعات السباقة في المشاريع النوعية  التى تعمل على الاستغلال الأمثل للمناهج الدولية المتجددة.

من جانبها استعرضت البطش فكرة المشروع ومبرراته وأنشطته التى تتضمن بشكل أساسي التشبيك مع القطاع الخاص العالمي في مجال صناعة الألعاب واستقطاب خبراء في هذا المجال للتدريب وتبادل الخبرات في سبيل تأصيل الكادر الأكاديمي ثم تطوير الخطة الدراسة وتوفير المختبرات اللازمة وتدريب الطلاب واحتضان المشاريع المتميزة وتشغيلهم في مشاريع مع القطاع الخاص.

 كما قدمت المؤسسات الشريكة عرضاً تقديمياً للتعريف بكل شريك حيث تحدثت الأستاذة ريم سليم عن شركة الطارق والمهندس عبدا لله الطهرواي عن بيكتي والأستاذ احمد الأغا عن كلية فلسطين التقنية دير البلح وقد تخلل اللقاء توقيع اتفاقيات بين جامعة غزة وشركة الطارق تتضمن تدريب الطلاب بعد التخرج وتوفير استشارات وخبراء في مجال الألعاب من خلال التشبيك مع القطاع الخاص العالمي وتستمر لمدة ثلاث سنوات.

كما تم توقيع اتفاقية بين جامعة غزة والحاضنة الفلسطينية لتكنولوجيا المعلومات (بيكتي) تتضمن تدريب الطلاب  في مجال الريادة والإدارة والعمل الحر واحتضان المشاريع الريادية وتستمر لمدة ثلاث سنوات والجدير ذكره أن هذه الاتفاقيات من أولى أنشطة المشروع التى تم انجازها اليوم.

كما استعرض الأستاذ أسيد ماضي تجربته الريادية في مجال صناعة الألعاب وتحث عن المشاكل والصعوبات التى تواجه الرياديين في هذا المجال بسبب نقص الخبرات والتخصصات الأكاديمية التى تدعم هذا المجال وأكد على أهمية هذا المشروع والدور الذي سيلعبه لتأسيس لبنه قوية لصناعة الألعاب في قطاع غزة.

وفي النهاية تحدث المهندس طارق سليم مدير شركة الطارق عن حجم صناعة العاب الحاسوب في السوق والاقتصاد العالمي وعن الدول التى تساهم بشكل كبير في هذه الصناعة ، وعن أهم الأدوار والمهارات اللازمة لهذه الصناعة.

واختتم اللقاء بنقاش تفاعلي مثمر وايجابي، أكد خلاله جميع الأطراف على ضرورة العمل لإنجاح المشروع لما فيه من مساهمة في إيجاد فرص عمل جديدة ونوعية.