وفد إيطالي يزور مركز بلدية أريحا المجتمعي

وفد إيطالي يزور مركز بلدية أريحا المجتمعي
وفد إيطالي يزور مركز بلدية أريحا المجتمعي
رام الله - دنيا الوطن
استقبل رئيس بلدية أريحا سالم غروف في مبنى مركز خدمات الجمهور التابع للبلدية، وفداً ايطاليا من مؤسسة دوموس ليتيتا للتأهيل من مقاطعة بيلا الإيطالية، ومسئولة منهجية move  رغدة العزة، ومسئول المناصرة والإعلام محمد القيسي من مؤسسة قادر

ورحب غروف بالضيوف مقدماً شكره للحكومة والشعب الايطالي الصديق على كل الدعم الذي يقدمه للشعب الفلسطيني، خصوصاً وأن المركز أقيم بمنحة من مشروع دعم البلديات الايطالية .

وأكد غروف على ضرورة تضافر الجهود من أجل تقديم كل ما يلزم لخدمة فئة مهمة من المجتمع، وهي فئة ذوي الإعاقة الذين يستحقون الحصول على فرصتهم في الحياة.

واطلع غروف الوفد الضيف على المعوقات التي تواجه المركز بشكل خاص والتي تتمثل بحجم المكان وعدد الكادر والعبء المالي المترتب على تقديم الخدمات، بالإضافة للتحديات التي تواجه الفلسطينيين بشكل عام وأهمها وجود الاحتلال الذي يقف بالمرصاد للفلسطينيين لإبقائهم متخلفين عن باقي شعوب العالم.

وأكد غروف على أن أبواب المركز المجتمعي التابع للبلدية مفتوحة أمام الجميع ولكن ضمن الإمكانيات المتاحة.

وأشار إلى أن المركز يقدم الخدمات لعدد كبير من داخل وخارج المدينة ، معرباً عن أمله بأن يكون هناك دعم من الأصدقاء حول العالم حتى يستطيع المركز تقديم الخدمات لعدد أكبر وعلى نطاق أوسع ، لاسيما بأن المركز هو الوحيد في مدينة أريحا.

وأعرب غروف  عن فخره بالدور الريادي للطواقم العاملة في المركز وكيفية تعاملهم مع الأطفال،وقدم جزيل شكره لمؤسسة قادر والتي وصفها بالشريك الأساسي مع البلدية في تقديم الخدمة الأفضل.

واختتم غروف حديثة قائلاً: "أملنا بالأصدقاء من حول العالم كبير من أجل الوقوف إلى جانبنا بهدف الرقي بالإنسان الذي هو أساس الوجود وأغلى ما نملك ، ومن أجل مجتمع إنساني تسوده المحبة والعدالة ".

بدورهم قدم الضيوف شكرهم لبلدية أريحا على الجهد المبذول لتقديم أفضل خدمة رغم الإمكانيات الشحيحة والتحديات الكثيرة ،

وفي نهاية الزيارة قدمت مديرة المركز ماهرة جابر عرضاً عن المركز ونشأته وعن الخدمات المقدمة ، بالإضافة للتحديات التي تواجه المركز ، والطموحات التي يسعى المركز لتحقيقها .