أبو عرار يطالب الحكومة بتحسين ظروف السجناء في السجون والمعتقلات

أبو عرار يطالب الحكومة بتحسين ظروف السجناء في السجون والمعتقلات
أبو عرار يطالب الحكومة بتحسين ظروف السجناء في السجون والمعتقلات
رام الله - دنيا الوطن
في خطابه الليلة الماضية طالب النائب طلب ابو عرار الحكومة بالعمل على تحسين ظروف المعيشة للسجناء والمعتقلين في السجون وفي غرف الانتظار في المحاكم، جاء ذلك ضمن خطابه حول إجراء تعديل في قانون أوامر السجون.

 وقال في هذا السياق:" الكثير من التقارير الرسمية وغير الرسمية أكدت على أن شروط المعيشة للسجناء والموقوفين في السجون ومراكز الاعتقال في أرجاء الدولة تفتقر إلى أدنى الشروط المطلوبة، حيث تفتقر إلى النظافة إن كان ذلك نظافة المعدات أو نظافة الطعام الذي يقدم، فعلي سبيل المثال تواجد الكثير من الحشرات في غرف السجناء والطعام الذي يتم تقديمه لا يتم فحصه".

وأضاف:" مساحة غرف الاعتقال والتوقيف لا تتناسب لأوضاع السجناء، فمعدل مساحة الغرفة للسجين في سجون البلاد   تبلغ 3 متر مربع بالمقارنة لمساحة 8.8 متر مربع للدول الغربية، مؤكداً على أن إليكم روبنشتاين قاضي محكمة العدل العليا في قراره الأخير الذي استند على طلب قدمته منظمة حقوق الإنسان في البلاد أعطى إرشاداته للدولة على أنه يتوجب على الدولة تغيير مساحة المعيشة للسجين إلى 4.5 م2 بما في ذلك المراحيض والحمامات أو 4م2 دون المراحيض".

واختتم النائب أبو عرار خطابه:" التقارير السابقة تبين صورة مقيتة عن أوضاع السجناء، رغم أن هناك كثيرا من قرارات المحاكم التي أكدت خرق الدولة لشروط المعيشة وحقوق السجناء، كما ويعاني السجناء من الرطوبة وعدم التهوئة".

التعليقات