بهذه الطرق.. لن تشعري بالوحدة إذا كنتِ الوحيدة غير المتزوجة بين صديقاتك

بهذه الطرق.. لن تشعري بالوحدة إذا كنتِ الوحيدة غير المتزوجة بين صديقاتك
تعبيرية
رام الله - دنيا الوطن
لا يمكن أبداً أن تدركي حقاً الوقت الذين ستقعين به في حب أحدهم، لتكون هناك علاقة حب بحياتك. ولذلك من الممكن أن تجدي جميع صديقتك أصبحن في علاقات سواء ارتباط أو زواج، ولكنك الوحيدة التي لا تزالين عزباء. 

لا يبدو الأمر مأسوياً كما يخيل للبعض. فالكثيرات منا لا يشعرن أبداً بمشكلة أنهن ما زلن بدون ارتباط، بينما تشعر الأخريات بقدر من الاستياء. وأيا كان إحساسك تجاه هذا الأمر، سيبقى هناك شعور واحد مشترك وهو الفراغ الذي سنشعر به.

وفيما يلي بعض الحلول التي يمكنها أن تساعدك في التغلب على هذا الشعور:

1- عندما تتزوج صديقاتك، يعني أنهن بدأن بالانعزال قليلاً بحياتهن. فلم يعد الوقت متاحاً لهن مثل السابق، ولذلك تجدين أن المرات التي من الممكن أن تقابليهن بها أصحبت محدودة إلى حد كبير. في هذا الوقت ينتابك الشعور بالاشتياق لهن، وللأيام التي كنتن تجلسن بها سوياً. هنا يجب أن تتفهمي الوضع جيداً ولا يجب أن تنزعجي منه. بل كل ما عليكِ هو أن تتناقشي برفقتهن، وتقمن سوياً بتحديد موعد يناسب الجميع لتلتقين به.

2- بالطبع ستشعرين بفراغ بعد زواج أغلب صديقاتك. فأوقاتك التي كنتي تقضيها برفقتهن، أصبحت فارغة. هنا يجب أن تعدي نفسك جيداً لأن يكون هناك الكثير من الأمور التي تشغل فراغك. مثلاً تخصيص وقت للقراءة، أو ممارسة الرياضة أو تعلم لغة جديدة وغيرها من الأمور التي لن تشعرك بالوحدة.

2- لا تأخذي الأمر بمحمل شخصي. فإذا رفضت إحدى صديقاتك المتزوجات أن تقابلك. هذا لا يعني أبداً أنك لم يعد مرغوباً بك. ولكن من الممكن أن يكون وقتها لا يسمح نظراً للعديد من الالتزامات.

4 - احرصي على أن تتعرفي على أشخاص جدد. فلا يمكن أبداً أن تربطي سعادتك بأشخاص معينين. وتأكدي أن هذا الأمر سيساعدك كثيراً.

التعليقات