شخصيات أمنية ودبلوماسية دولية ومحلية تزور جامعة الاستقلال

شخصيات أمنية ودبلوماسية دولية ومحلية تزور جامعة الاستقلال
شخصيات أمنية ودبلوماسية دولية ومحلية تزور جامعة الاستقلال
رام الله - دنيا الوطن
نظمت جامعة الاستقلال بالشراكة مع فريق الدعم البريطاني، "يوم الزائر" والذي استقبلت خلاله 15 شخصاً برتب عسكرية متنوعة من دول (هولندا، كندا، بريطانيا) ومسؤولين من هيئة التدريب العسكري لقوات الأمن الفلسطينية، بهدف الإطلاع على أعمال برنامج تدريب القيادة في جامعة الإستقلال، اليوم الثلاثاء.

 والتقى أ. د. معاوية إبراهيم نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية، بالضيوف الدوليين والمحليين، ورحب بهم بإسم رئيس مجلس أمناء ورئيس الجامعة، مقدماً نبذة تعريفية عن إنجازات الإستقلال الأكاديمية والعسكرية، بالإضافة إلى الحديث عن برنامج "القيادة التدريبي" والذي ينفذه فريق الدعم البريطاني خلال ثلاث سنوات والذي بدأه قبل أشهر قليلة.

ويكمن الهدف من تنظيم "يوم الزائر" لتقديم نبذة عن برنامج القيادة التدريبي، لزيادة الوعي بالبرنامج وتشجيع المشاركة وتحقيق الدعم الأوسع من المجتمع الدولي لجامعة الإستقلال، وتحفيز النقاش بشأن تنسيق برامج التدريب للقيادة داخل قوات الأمن الفلسطينية.

 واصطحبت دائرة العلاقات الدولية أعضاء الوفد، في جولة لمتابعة تمارين الطلاب للتخطيط، وعقب ذلك جلسة نقاش حول التدريب الدولي لدورة "القيادة"، مع اللواء محمد هارون مدير العلاقات الدولية في الجامعة والمستشار الأكاديمي السيد مارك كلايدن واللذان قدما شرحاً مفصلاً عن الدورة وآلية عملها وما تم أنجازه حتى اللحظة، عدا عن عرض لما سيتم تقديمه في الفترة القادمة بجهود الفريق الواحد.

 وضم الوفد الزائر ضيوف دوليين وهم، كبير الضباط الكندي العميد مارك جاني وريتشارد فيلين كبير المشرفين وكلاهما من "USSC"، ومن المملكة المتحدة: المقدم لي مولهولاند نائب كبير الضباط البريطاني، قائد السرب كيث نرنر مسؤول التواصل في هيئة التدريب العسكري لقوات الأمن الفلسطينية، (6 ضباط) من هولندا، العميد بسام الجربي مسؤول برنامج تدريب القيادة في الأجهزة الأمنية، وإيمان رضوان من مركز جنيف (DCAF).

 يذكر أن جامعة الإستقلال أبرمت إتفاقية تعاون مع فريق الدعم البريطاني في بداية شهر آب الماضي، تشمل دورات تدريبية متخصصة للأكاديميين والعسكريين في جامعة الإستقلال بواسطة خبراء بريطانيين وتستمر حتى عام 2021.