هيئة الأسرى تنظم حفلاً تكريمياً للأسرى الناجحين في الثانوية العامة

هيئة الأسرى تنظم حفلاً تكريمياً للأسرى الناجحين في الثانوية العامة
رام الله - دنيا الوطن
نظمت هيئة شؤون الأسرى والمحررين - المحافظات الجنوبية اليوم الاثنين في جامعة فلسطين وسط قطاع غزة ، وبحضور عدد كبير من الشخصيات والمؤسسات العاملة في مجال الأسرى ، حفلاً تكريمياً للأسرى الناجحين في الثانوية العامة للعام 2018.

وأشاد الأستاذ بسام المجدلاوي مدير عام شؤون الأسرى والمحررين ورئيس لجنة إدارة مكتب الهيئة بغزة ، بدور هيئة شئون الأسرى والمحررين وعلى رأسها اللواء قدرى ابو بكر ووزير التربية والتعليم العالى د. صبرى صيدم لتبنيهم عملية
التعليم في السجون ، ولبرنامج التأهيل للمحررين ، وشكر الجامعات الفلسطينية ، و بين في كلمته عملية الابداع لدى الأسرى في مسيرة التعليم رغم كل المعيقات من جانب سلطات الاحتلال .

وهنأ د. محمد أبو سعدة نائب رئيس جامعة فلسطين للشئون الأكاديمية الأسرى الناجحين على مثابرتهم واجتهادهم وتحويل السجون إلى مدارس وجامعات ، وعلى صمودهم في وجه السجن الذى يحاول تقويض امكانياتهم الثقافية والعلمية من خلال الضغوط والحرمان والكثير من الانتهاكات .

فيما أكد السيد هشام عبد الرازق على ضرورة انهاء الانقسام الفلسطيني كأحد أهم مطالب الأسرى الذين ضحوا بزهرات شبابهم من أجل القضية الوطنية ، وشدد خلالها على ضرورة أن تتقدم قضية الأسرى سلم أولويات العمل الفلسطيني، وقال إن ذلك لن يتحقق إلا بإنهاء حالة الانقسام والتوحد، وأكد على أن هذا هو حلم الأسرى وأمنيتهم الأغلى من الحرية بل إنها تعني لهم الحرية.

وتخلل الحفل فقرات فنية للفنان عماد حمدونة ومن ثم توزيع شهادات الانجاز على الأسرى الناجحين .