الجالية الفلسطينية بهولندا تنظم وقفة شعبية في الذكرى 101 لوعد بلفور

الجالية الفلسطينية بهولندا تنظم وقفة شعبية في الذكرى 101 لوعد بلفور
رام الله - دنيا الوطن
نظمت الجالية الفلسطينية_في_هولندا، الأحد، في ساحة الدام بالعاصمة أمستردام، وقفة تضامنية رفعت خلالها الأعلام الفلسطينية، وشارك فيها جمع من ابناء الجالية الفلسطينية والجاليات العربية ومتضامنون هولنديون مع الشعب الفلسطيني، وتأتي الفعالية بالتزامن مع الذكرى 101 لتصريح بلفور.

كما رفع المعتصمون يافطات تطالب بانقاذ اللاجئين الفلسطينيين في مخيم دير بلوط في الشمال السوري والافراج عن فلسطينيي سورية والعراق المحتجزين في تايلند, مطالبين بتدخل فوري لانهاء هذه المأساة التي تعتبر امتدادا للنتائج الكارثية التي حلت بالشعب الفلسطيني جراء تصريح بلفور.

وأكد المعتصمون على رفضهم لجميع المخططات الرامية الى تصفية القضية الفلسطينية، وتمسكهم بحق العودة وأن القدس عاصمة للدولة الفلسطينية.

كما دعوا إلى دعم مسيرات العودة الكبرى في قطاع غزة، والعمل على حشد الدعم الأوروبي للقضية الفلسطينية.

وأعلنوا رفضهم للحملة التي تستهدف تصفية قضية اللاجئين الفلسطينيين من خلال محاولات انهاء وكالة الأونروا، داعين الى دعم الوكالة الدولية.

كما أكدوا رفضهم لقانون يهودية الدولة، معتبرين اياه شرعنة للتمييز العنصري في فلسطين، مطالبين بمواجهة الاحتلال وعنصريته في فلسطين.

يشار إلى أن الجالية الفلسطينية في هولندا تقيم باستمرار فعاليات شعبية وثقافية وطنية لربط ابناء الجالية بقضيتهم الفلسطينية.





التعليقات