مئات الموظفين والطلبة يتبرعون لصالح بنك الدم المركزي

مئات الموظفين والطلبة يتبرعون لصالح بنك الدم المركزي
مئات الموظفين والطلبة يتبرعون لصالح بنك الدم المركزي
رام الله - دنيا الوطن
تبرع مئات الطلبة والموظفين من جامعة الإستقلال بدمائهم لصالح بنك الدم المركزي التابع لوزارة الصحة الفلسطينية، وذلك في اليوم الأول للحملة والتي تحمل شعار (كن معنا من أجلهم – تبرع بالدم شاركهم الحياة)، وتأتي بالتعاون بين وزارة الصحة ودائرة الخدمات الطبية ومركز الخدمة المجتمعية في الجامعة.

 وتفقد رئيس جامعة الإستقلال أ. د. صالح أبو أصبع ويرافقه نائبيه العسكري والإداري، الطلبة والموظفين المتبرعين، مقدماً لهم وافر الصحة وشكرهم على جهودهم بتغذية بنك الدم الفلسطيني لما له من آثار إيجابية في تقديم المساعدة للمصابين والمرضى.

 في السياق، أفاد م. شعبان عياط مدير مركز الخدمة المجتمعية والتعليم المستمر، أن هذه الحملة بدأت اليوم الأحد وتستمر لثلاثة أيام، بالتعاون مع بنك الدم المركزي التابع لوزارة الصحة الفلسطينية، مؤكداً أن هذا النشاط من الواجبات الوطنية والصحية تجاه أبناء شعبنا الفلسطيني.

 من جهتها، بينت كرمل ياسين مسؤولة العلاقات العامة والحملات في بنك الدم المركزي، أن هذه الحملة تنظم بشكل دوري سنوي مع جامعة الإستقلال، مشيدة بالتعاون المميز والإقبال الشديد والذي يزيد في كل عام من قبل الطلبة والموظفين، الأمر الذي يساعد في تغذية البنك المركزي بكميات كبيرة من الدم.

 وتهدف مثل هذه الحملات إلى نشر ثقافة التبرع الطوعي وإلغاء التبرع التعويضي للدم، ويستفيد منها بشكل خاص مرضى: السرطان، الثلاسيميا والكلى، بالإضافة إلى كافة المرضى الفلسطينيين في المستشفيات.