الجامعة العربية الامريكية تحصل على المركز الاول في تصنيف معامل التأثير العربي

الجامعة العربية الامريكية تحصل على المركز الاول في تصنيف معامل التأثير العربي
رام الله - دنيا الوطن
حصلت مجلة الجامعة العربية الامريكية للبحوث على المركز الأول في تصنيف معامل التأثير العربي للعام 2018، حيث حصلت على معامل تأثير 3.07 الامر الذي يعد إنجازا كبير للبحث العلمي في الجامعة بشكل خاص وفلسطين بشكل عام.

ويوفر "معامل التأثير العربي" تقييما كميا ونوعيا لمدى جودة ورصانة المجلات العربية المتخصصة في جميع مجالات المعرفة ويعد هذا المعامل مقياس لأهمية المجلات العلمية المحكمة ضمن مجال تخصصها البحثي.

كما يعكس مدى إشارة الأبحاث الجديدة إلى الأبحاث التي نُشرت سابقا في تلك المجلة والاستشهاد بها، وبذلك تعد المجلة التي تحظى بمعامل التأثير المرتفع أكثر أهمية وأكثر اعتمادًا عليها في المجتمع العلمي المتخصص.

وقال عميد البحث العلمي في الجامعة، رئيس هيئة تحرير المجلة، الدكتور محمود المناصرة: "ان حصول مجلة الجامعة على المركز الأول في تصنيف معامل التأثير العربي للعام 2018 هو انجاز كبير يضاف الى إنجازات الجامعة ودليل على ان إدارة الجامعة تولي أهمية خاصة للبحث العلمي الذي يعد أساس العلوم والعامل الرئيس في تقدم الشعوب ورفاهيتها".

وحول أهمية معامل التأثير العربي، أكد الدكتور مناصرة أنها تأتي لتعريف الباحثين العرب بأبرز المجلات العلمية في تخصصاتهم، وتعريف دور النشر العربية القائمة على إصدارات المجلات العلمية، بمدى تأثير تلك المجلات في تخصصاتها الموضوعية.

وكذلك تعريف الباحثين العرب بمدى تأثيرهم العلمي من خلال الإشارات المرجعية إلى دراساتهم المنشورة في المجلات المتخصصة العربية الرصينة، والكشف عن أكثر المؤسسات العلمية والبحثية بروزا وتأثيرًا في تخصصاتها العلمية، من خلال الإشارات المرجعية إلى أعمال منتسبيها من الباحثين.