مؤسسة روزنة للإعلام تعتمد "ميثاق الشرف الصحفي" في برامجها التدريبية

مؤسسة روزنة للإعلام تعتمد "ميثاق الشرف الصحفي" في برامجها التدريبية
رام الله - دنيا الوطن
أطلقت روزنة من خلال مركزها التدريبي (SMS) مبادرة لتدريب الصحفيين على "ميثاق شرف الإعلاميين السوريين" ضمن برامج تدريباتها الصحفية.

وإيماناً من مؤسسة روزنة بالدور الكبير الذي يلعبه الإعلام في صناعة الرأي العام من خلال أداء دوره بمهنية وموضوعية ونشر الحقيقة دون تمييز، وممارسة دورها في الرقابة والمساءلة، بدأت روزنة اعتماد التدريب على ميثاق شرف الإعلاميين السوريين كجزء أساسي ضمن تدريباتها الصحفية.

وتشاركت مؤسسة روزنة للاعلام مع 19 مؤسسة اعلامية أخرى في صياغة ميثاق الشرف الصحفي، مستندةً إلى المبادئ الأخلاقية العامة المقرّة في المواثيق والإعلانات والعهود العالمية في عالم الصحافة.

ودربت مؤسسة روزنة للاعلام العديد من الصحفيين السوريين خلال الأربع سنوات الماضية، وذلك بإشراف صحفيين محترفين من عدة وسائل إعلامية سورية.

وتضمنت الورشات التدريبية التي أنتجتها روزنة، أسياسيات الصحافة الاستقصائية، وأخلاقيات العمل الصحفي، والسلامة الرقمية، وكيفية حماية البيانات، ونُظِّمت التدريبات باشراف مدربين سوريين وعرب واجانب عبر المنصات الرقمية (أونلاين) و أيضاً ضمن استديوهات المؤسسة في غازي عينتاب و باريس .
 
وتنوعت المواضيع، التي تضمنتها الورشات التدريبية بين أساسيات التحرير الصحفي، وصناعة الخبر وباقي أنواع المواد الصحفية، والتقارير التلفزيونية، وصحافة البيانات والمعلومات، والتصوير الصحفي.
 
وأنشأت مؤسسة روزنة الإعلامية مركزها التدريبي في مكتبها الاقليمي بمدينة غازي عينتاب التركية في عام 2014، وتعمل على بث المحتوى الإذاعي عبر البث الرقمي عبر الأونلاين، وكذلك في تركيا عبر تردد الـ "FM" في غازي عنتاب، كما أن للمؤسسة موقع إلكتروني واستوديو إذاعي في العاصمة الفرنسية باريس، فضلاً عن تطبيق روزنة على أجهزة آبل وآندرويد.

التعليقات