شباب فلسطين استثمار المستقبل

شباب فلسطين استثمار المستقبل
شباب فلسطين استثمار المستقبل
رام الله - دنيا الوطن
شارك شباب SOS فلسطين رانيا عميرة و أحمد دنديس في مؤتمر إقليمي تستضيفه مؤسسة القلب الكبير في الشارقة، والذي يجمع بين ممثلي الحكومات والمنظمات الدولية والمنظمات غير الحكومية والأكاديميين وشركاء التنمية وخبراء آخرين من المنطقة وخارجها. 

كما ضم المؤتمر مشاركون في المجلس من البلدان الاعضاء في المجلس فلسطين ، الاردن ، سوريا ، لبنان و تونس.

سلط المؤتمر الضوء على موضوع ذي أهمية مركزية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بمشاركة قادة الفكر وصانعي القرار في مناقشات مبتكرة واسعة النطاق نحو ابتكار أساليب وسياسات تساعد في حماية وتمكين الأطفال والشباب على مستوى العالم. 

حيث هدف الى مناقشة تحديات الشباب في مواضيع التعليم والجندر وأزمات الشباب والتمكين الاقتصادي على مستوى الوطن العربي وتقديم إعلان الشباب المقترح بالحلول والتوصيات في أيام المؤتمر الرئيسية 24-258.

 يذكر أن مؤتمر الشارقة الذي يعقد مرة كل سنتين ، عُقد هذا العام بمشاركة من قرى الأطفال SOS فلسطين باسم مجلس استشاري الشباب في الشرق الأوسط بدعوة ومتابعة من مكتب منطقة الخليج التابع لقرى الاطفال SOS . وقد تكللت مشاركة الشباب الفلسطيني على نحو فعَال. 

فقد تخللت أيام المؤتمر مناقشات حول تحديات الشباب في الوطن العربي حيث كان لرانيا عميرة كلمة حول مجلس استشاري الشباب في الشرق الأوسط و شاركت أيضا في جلسة النقاش الحوارية التي أدارتها السيدة جمانة أبو هنود حول دور الشباب في التغيير حاضرا ومستقبلا، كما شارك دنديس في إعلان الشباب المقترح  أمام الحضور في المؤتمر. كما تم العمل على اقتراح حلول لتحديات الشباب ، والعمل بعد ذلك على إعلان الشباب المقترح  الذي تم تقديمه في اليوم الثاني من المؤتمر. بالاضافة لتيسير حلقات النقاش والمجموعات ، والاشراف العام على الشباب المشاركين من المؤسسات المختلفة من قبل منسق الشباب في فلسطين وتمثيلا لمنسقي الشباب في الشرق الاوسط.

 ومن الجدير بالذكر أن مؤتمر الشارقة 2018 حضرته جميع المؤسسات والمنظمات الدولية وطلاب المدارس والجامعات ، تحدث فيه الكثير منهم في حلقات تعريفية لمناقشات في مواضيع مختلفة حول دورهم ومشاركتهم خلال الايام الماضية ، وتم استضافتهم في محطات الاعلام المختلفة ، وفي نهاية المؤتمر أعلن الشباب رسميا أمام المشاركين خلاصة عملهم مدة 4 أيام من المناقشات التحضيرية في التحديات والحلول ( إعلان الشباب المقترح).

 تمخّض بيان الشباب من الشارقة خلال أيام المؤتمر التي أدارها نخبة من الخبراء و أعضاء الوفد المؤلف من 12 شاباً وشابةً على 15 قرارا أساسيا من أجل ان يعمل كافة الشباب المشاركين الذين يُمثّلون مجتمعاتهم ودولهم في هذا المؤتمر على تطبيق هذه القرارات بالتعاون مع صناع القرار لفائدة مجتمعاتهم. 

التعليقات