محافظ طولكرم عصام أبو بكر يلتقي وزير الزراعة د. سفيان سلطان

محافظ طولكرم عصام أبو بكر يلتقي وزير الزراعة د. سفيان سلطان
رام الله - دنيا الوطن
 التقى محافظ طولكرم عصام أبو بكر في دار المحافظة، وزير الزراعة د. سفيان سلطان، والوفد المرافق له من وكيل الوزارة م. عبد الله لحلوح ، ومدير مديرية زراعة طولكرم م. سمير سماره وطاقم المديرية، وذلك بحضور ومشاركة جهات الاختصاص في مؤسسة المحافظة. 

ورحب المحافظ أبو بكر بالوزير د. سلطان، مؤكداً على الجهود التي تبذلها وزارة الزراعة في تطوير القطاع الزراعي وخدمة المزارعين من خلال إدخال مزروعات نوعية وجديدة ، مشيراً إلى أن طولكرم كانت ومازالت معروفة بهويتها الزراعية عبر توفر الظروف المناسبة من حيث المناخ، والتربة الخصبة والمياه، وخبرة المزارعين. 

هذا وناقش المحافظ أبو بكر مع الوزير د. سلطان عدداً من القضايا التي تتعلق بقطاع الزراعة على مستوى المحافظة، إضافة إلى بحث إمكانية إعداد دراسة مفصلة مشتركة عن الواقع الزراعي مدعم بالأرقام والإحصاءات التي تتعلق بهذا القطاع الحيوي والمهم. 
من جانبه، أشار وزير الزراعة د. سفيان سلطان أن زيارة محافظة طولكرم واللقاء مع المحافظ أبو بكر تأتي في إطار جولة ولقاءات مستمرة مع المحافظات ومديريات الزراعة لمتابعة العمل والاستماع من المزارعين لاحتياجاتهم ومتطلباتهم، بالإضافة إلى زيارة كشفية على عدد المزارع النموذجية لزراعات الأفوكادو والفراوله للإطلاع على واقعها، منوهاً إلى أن الوزارة ذهبت باتجاه إدخال زراعة أشجار حرجية مثل الخروب والزعرور والتي تعود بالعائد الاقتصادي على المزارعين، بالإضافة بالإضافة للفائدة الصحية والطبية لهذه الأشجار، موضحاً بأن الوزارة أنتجت ما يقارب من (150) ألف شجرة خروب في مشاتل وزارة الزراعة لتوزيعها على المزارعين. 

وتابع الوزير د. سلطان: " حشدت وزارة الزراعة دعماً دولياً للقطاع الزراعي يقدر بـــ 100 مليون دولار لصالح عدد من المشاريع المتنوعة والمتعددة ويستمر العمل فيها لمدة (5) سنوات، وهناك حصة لمحافظة طولكرم وباقي محافظات الوطن".