صور: امنحي منزلك "روح الطبيعة" بإضافة قطع الرتان الجذّابة

صور: امنحي منزلك "روح الطبيعة" بإضافة قطع الرتان الجذّابة
جانب من الديكورات
رام الله - دنيا الوطن
تعشقُ المرأة قطع الأثاث والإكسسوارات المنزلية التي تُضفي على المكان سحر وعبق الطبيعة، لا سيما "الرتان" وهو أحد أنواع الخيزران، الذي احتل مكانه في قطع الأثاث، لطابعه الفريد الذي يمزج بين التراث والحداثة معًا.

واهتم المصممون مؤخرًا بإضافة قطع الرتان للمنزل الحديث، خصوصًا وأن صيحات الديكور تتّجه نحو البساطة والعملية بذات الوقت، بحسب "فوشيا".

لذا.. حان الوقت عزيزتي لإضفاء سحر الطبيعة وجمالها لمنزلك، ولعلّ "الرتان" ملاذك في تحقيق ذلك.

خبيرة التصميم الداخلي سحر فضلي تُقدّم لك معلومات عن الرتان، بالإضافة لعدد من النصائح حول اختياره وتنسيقه في المنزل.

تنقسم أنواع الرتان، للطبيعي والصناعي، فالأول له حجم ولون واحد وهو العسلي بتدرجاته، بينما الصناعي، فتتعدد ألوانه وأحجامه، فمنه الأسود والبني، كما تتداخل به الألوان في التصاميم الحديثة.

يتميّز الصناعي بأنه يدوم لفترة أطول من الطبيعي الذي يتأثر بعوامل المناخ، لذا يتّجه المنفذون في دول الخليج للصناعي، كونه مقاومًا للعوامل الجوية، ويتم علاجه بمواد تحميه من الرطوبة.

كما يتميّز الرتان بسهولة حركته، وعدم تعرضه للعفن الذي يصيب الخشب على المدى البعيد.

تتوفّر في الأسواق أو عبر مواقع التسوق الإلكتروني تصاميم متنوعة لقطع أثاث الرتان الصناعي، بأشكال جذابة وغير تقليدية.

يُمكنك عزيزتي تزيين شرفة منزلك بأرجوحة من الرتان، أو في الحديقة أو جلسات "التراس".

كذلك، تزيين أركان منزلك بقطع أثاث الرتان مثل؛ غرف المعيشة، أو غرف النوم، باختيار "الصوفة"، طاولة السفرة، الكرسي الهزاز، أطقم الكنب، الخزائن، كراسي منفردة، الأرجوحة، الإكسسوارات المنزلية بشتى أنواعها.

وهناك تصاميم وأشكال متعددة للرتان في الديكور الخارجي مثل: المظلات، المسطح الخارجي، الحدائق، المسابح، الكازيبو "المعرّشات قديمًا"، الخيمة من الرتان مكشوفة الجوانب.

وعن أحدث الألوان والموضة التي تتماشى مع أثاث الرتان، فهي متنوعة، فنرى تناغم ألوان "البيج" في الكوشات وتداخلها مع البني الغامق في أثاث الرتان لتشكل قطعة غاية في الجمال والروعة.

كما أنّ لون الأورانج يتناسب مع كل قطع أثاث الرتان في البيئة الخضراء، والأزرق والأصفر الذي يعطي رونقًا وحيوية لجلسات المرح والتسلية، بالإضافة للون الأخضر الذي ينسجم مع اللون الأبيض ببراعة.

ويُمكنك انتقاء العديد من الإكسسوارات المنزلية المصنوعة من الرتان، مثل السلال بأحجامها المختلفة والبراويز والصواني، وتنسيقها مع أصص النباتات لتضفي أجواءً "مميزةً" تبعث على الراحة والسكينة في المكان الذي تُوضع فيه.





التعليقات