غرفة تجارة نابلس تستضيف حفل تسليم شهادات الفائزات بمشروع مؤسسة اديوك ايد EDUCAID

غرفة تجارة نابلس تستضيف حفل تسليم شهادات الفائزات بمشروع مؤسسة اديوك ايد EDUCAID
غرفة تجارة نابلس تستضيف حفل تسليم شهادات الفائزات بمشروع مؤسسة اديوك ايد EDUCAID
رام الله - دنيا الوطن
استضافت غرفة تجارة وصناعة نابلس صباح اليوم حفل تسليم شهادات الفائزات بمشروع مؤسسة اديوكيد الايطالية لدعم فئة ذوي الاحتياجات الخاصة.

وحضر الحفل رئيس مجلس ادارة الغرفة عمر هاشم ، ومدير عام الغرفة عصام ابو زيد ، وممثل جامعة النجاح الوطنية يحيى صالح ، وممثلة مؤسسة (اصوات) لحماية حقوق الاشخاص ذوي الاعاقة الذهنية ريم الظاهر ، ومديرة المشروع فرانشيسكا انيتي ، ومساعديها ياسر احميدان وصابرين نصار ، ووفد من مؤسسة (اديوكايد) ، والسيدات الثمانية الفائزات.

واستهل عمر هاشم الحفل بالترحيب بالشركاء والسيدات الفائزات ، مقدما الشكر للمشروع وادارته ، وتحدث عن سير العمل الذي جرى في المشروع من اجل دعم سيدات معيلات لذوي الاعاقة ، من خلال تدريب خضعت له السيدات الفائزات. واعرب عن ارتياحه لآليات عمل المشروع والشفافية العالية التي تميز بها وحصول السيدات الفائزات على منح بمبلغ اجمالي قيمته 280,000 شيكل لاقامة مشاريعهن، واكد اهمية ايجاد عمل مستدام للسيدات المعيلات لذوي الاعاقة من اجل تحقيق مزيد من النمو الاقتصادي. واكد اهتمام الغرفة والشركاء بالمتابعة مع الفائزات من اجل ضمان نجاح مشاريعهن.

من جهتها ، اعتبرت فرانسيسكا انييتي ان نجاح المشروع جاء بتضافر جميع الشركاء ، مقدمة الشكر لتعاونهم ، كما قدمت الشكر والتهنئة لجميع السيدات الفائزات. واكدت ان المشروع جاء لدعمهن ودعم أفكارهن التي تحولت الى مشاريع اقتصادية الآن. وعبرت عن سعادتها بالإنجاز الذي حققه المشروع ، بتعاون الشركاء والسيدات.

بدورها ، باركت ريم الظاهر للسيدات الفائزات ، ولجميع الشركاء ، مؤكدة على دور الجميع في النجاح. واضافت ان اختيار الفائزات جاء وفق معايير واضحة. واعربت عن املها في ان تكون المشاريع الثمانية الفائزة تمكينا للسيدات الفائزات ـ واوضحت ان ذلك هو اول الخطوات للاستمرار في المشاريع بدعم الشركاء.

ممثل جامعة النجاح الوطنية يحيى صالح اعرب عن فخره بالمشروع وبالشركاء ، واضاف ان خصوصية المشروع جاءت لكونه المشروع الاول الذي يعمل مع ذوي الإعاقة ، مؤكدا انه كان تحديا لقدراتنا. واعرب عن سعادته بالتجربة ، منوها الى انفتاح الجامعة لتقديم مزيد من الدعم والتسهيلات.

واعربت السيدات الفائزات في مداخلات لهن عن سعادتهن بالمشاريع ، حيث قدمن ملخصات عن مشاريعهن ، اضافة الى تقديم الشكر لجميع الشركاء في المشروع على جهودهم التي اوصلتهن الى النجاح المطلوب.  

كما عبر اعضاء وفد مؤسسة اديوكايد عن سعادتهم بالمشاريع الفائزة ، مؤكدين على استمرار الدعم لفئة ذوي الاعاقة في نابلس. 

وفي نهاية الحفل قام الشركاء بتسليم الشهادات للفائزات.