فريق مدينة نابلس في كرة القدم للمكفوفين يواصل تدريباته الاسبوعية

فريق مدينة نابلس في كرة القدم للمكفوفين يواصل تدريباته الاسبوعية
فريق مدينة نابلس في كرة القدم للمكفوفين يواصل تدريباته الاسبوعية
رام الله - دنيا الوطن
يواصل فريق مدينة نابلس في كرة القدم للمكفوفين تدريباته الاسبوعية في نادي عيبال الرياضي ، بهدف تحسين اداء الفريق وتطويره مهاريا وفنيا ، وهو ما يتيح المجال للمضي قدما في تطوير هذه الرياضة على المستوى المحلي والاقليمي والدولي .

وافاد المدرب محمد خنفر ان تنفيذ مثل هذه التدريبات الرياضية يحتاج الى الكثير من الصبر والقدرة على استيعاب المشاركين ، واضاف خنفر ان اساس هذه الرياضة يعتمد على احساس اللاعب بالكرة وباللاعبين حوله ، مشيرا الى الاعتماد ايضا على حاسة السمع بشكل كبير بسبب وجود جرس داخل الكرة لمعرفة مكان تواجدها وخط سيرها .

وتبنى نادي عيبال الرياضي الفريق الرياضي في محافظة نابلس متعهدا بتوفير كافة الاحتياجات اللازمة من اجل تطوير هذا الفريق وتحسين مستواه مما يتيح المجال للمشاركة في المسابقات والبطولات في الايام المقبلة .

وكان المجلس الاعلى للشباب والرياضة قد سعى الى توفير تدريب احترافي للاعبين والمدربين من خلال التشارك مع بلدية لاشابيل سور اردر الفرنسية والتي بدورها ابتعثت ثلاثة مدربين الى فلسطين لنقل الخبرة والتجربة الفرنسية في هذه الرياضة الى المدربين واللاعبين الفلسطينيين .

وعبر اللاعب قصي دوابشة عن سعادته الكبيرة بالمشاركة بهذه الرياضة ، مؤكدا على ان هذه اللعبة تعتبر فرصة حقيقية لذوي الاعاقة البصرية ليكونوا جزءا من فريق كرة قدم بمفهومه ومحتواه الطبيعي والمتكامل

ويعمل المجلس الأعلى للشباب والرياضة على إستكمال التدريب في شهر آذار القادم وبحضور مدربين متخصصين ولاعبين من فرنسا.