فتح بقلقيلية تنظم ورشة عمل حول تاريخ فلسطين ونشأة الحركة

فتح بقلقيلية تنظم ورشة عمل حول تاريخ فلسطين ونشأة الحركة
رام الله - دنيا الوطن
نظمت حركة التحرير الوطني الفلسطيني فتح – إقليم قلقيلية ورشة عمل من خلال ذراعها الطلابي حركة الشبيبة الطلابية و لجنة التدريب واعداد الكادر حول تاريخ فلسطين والنكبة واللجوء ونشأة الحركة تحت اسم "ورشة الشهيد أبو علي اياد"، وذلك في مقر حركة فتح -اقليم قلقيلية وذلك بحضور ومشاركة محمود ولويل "ابو جهاد" امين سر حركة فتح – إقليم قلقيلية وابو سائد قواس مسؤول ملف حركة الشبيبة الطلابية - اقليم قلقيلية واعضاء الاقليم ومنسقي لجان الشبيبة الطلابية من بعض المدارس والجامعات وعدد من المدربين من مختلف أقاليم الشمال، وكوكبة من كوادر لجان الشبيبة الثانوية للذكور والاناث في محافظة قلقيلية .

ولويل رحب بالحضور، وأثنى في كلمته على الجهود الكبيرة التي تبذلها لجان الشبيبة الطلابية في رفع مستوى الوعي الوطني لدى الطلبة، وفي ترسيخ القضايا الوطنية في أذهانهم، والتي تشكل قضية اللاجئين محور هام فيها، وتطرق إلى المسيرة النضالية للشهيد القائد ابو علي اياد كما وتحدث عن الوضع السياسي الحالي وما تمر به القيادة من ضغوط دولية لتمرير صفقة القرن وتصفية القضية الفلسطينية. مشيرا الى ان تنظيم هذه الورشة يأتي ضمن سلسلة ورش عمل ومحاضرات تنظمها لجنة التدريب وإعداد الكادر (التطبيق العملي لدورة المدربين المركزيين لحركة فتح. / لجنة التعبئة الفكرية) بالتعاون المستمر مع لجان الشبيبة الطلابية للارتقاء بمستوى الوعي الوطني لدى الطلبة، كما شكر ولويل لجنة التدريب واعداد الكادر ولجان الشبيبة الثانوية على الجهود المعطاءة المبذولة في رفع الوعي الثقافي الوطني والتاريخي لأبناء وكوادر الحركة واكد على أهمية وضرورة استمرار هذه الفعاليات لأبنائنا الطلبة.

وقد استعرض المدربون مع المشاركين في ورشة العمل التوعوية تاريخ القضية الفلسطينية وخاصة وعد بلفور المشؤوم عام 1917، وأثر ذلك في قيام الكيان الإسرائيلي على ارض فلسطين وتهجير أهلها في منافي الشتات، ومراحل النكبة واللجوء، ومن ثم نشأة وقيام حركة التحرير الوطني الفلسطيني فتح والتطرق الى الوضع السياسي الحالي وصفقة القرن وقانون القومية العنصري وخطره على الشعب الفلسطيني.

وقد أعرب المشاركون في الورشة عن خالص الشكر والعرفان لحركة فتح/اقليم قلقيلية وللجان الشبيبة وللجنة التدريب واعداد الكادر على تنظيمهم ورشة العمل التوعوية وعلى اهتمامهم في رفع نسبة الوعي الوطني والحركي لديهم.