جائزة مليحه الأدبية تناقش أجندة فعالياته ومشاركتها في معرض الشارقة الدولي للكتاب
رام الله - دنيا الوطن
عقد مجلس أمناء جائزة مليحة الأدبية اجتماعا مساء أمس لبحث التحضيرات لفعاليات الجائزة المقبلة ورؤيتها لتحقيق أهدافها في تشجيع الأدب على تناول كنوز منطقة مليحة.
ترأس الاجتماع الدكتور محمد حمدان بن جرش رئيس مجلس أمناء الجائزة وبحضور أعضاء مجلس الأمناء وهم محمد سلطان الخاصوني نائب رئيس مجلس إدارة نادي مليحه الثقافي الرياضي رئيس اللجنة الثقافية والدكتور علي عبدالقادر والدكتوره مريم الهاشمي والدكتور نهى أحمد سامي من الإدارة التنفيذي لنادي مليحه الثقافي الرياضي .
وفي بداية الاجتماع أشادت الجائزة على لسان رئيس مجلس الأمناء الدكتور محمد حمدان بن جرش بالنجاح والحضور اللافت للعديد من الشخصيات الثقافية المؤتمر الصحفي الذي عقد مؤخرا للإعلان عن إطلاق الجائزة
وأشار إلى أن الجائزة تمثل رافدا نوعيا لما يموج في إمارة الشارقة من ثقافة وأدب في ما تنطوي عليه جائزة مليحه الأدبية من تشجيع على إثراء الأدب بكتابات تتناول منطقة مليحه لتكون الجائزة مساحة للإبداع في حقل جديد
منوها إلى أن جائزة مليحه الأدبية تأتي لتشجع أفراد المجتمع من المواطنين والمقيمين سواء من داخل الدولة وخارجها على كتابة أعمال أدبية تعنى بأثار وشواهد منطقة مليحه الغنية بالتراث
ولفت بن جرش إلى أن الكثير من النصوص الأدبية تتجاوز ذاتية الكاتب وعوالمه الداخلية لتكون نافذة يطل معها القرّاء الى عالم أوسع حيث نتعرف الى حياة شعوب اخرى في مراحل مختلفة من تاريخها، وتعطينا فكرة عن حياة تلك الشعوب،وعن قيمها،وعاداتها،وأنماط حياتها اليومية، وهي بذلك تقربنا من مجتمعات لم نكن نعرف عنها سوى بعض المعلومات الجافة ذات الطابع التوثيقي المحض لذا كانت الجائزة امتداد لهذا التوجه في الاهتمام بأثار وتاريخ مليحه .
وجرى خلال الاجتماع استعراض حطة الجائزة خلال الفترة المقبلة وفعاليات من ورش ثقافية وأدبية تمهيدا لاستقبال الاعمال في الأجناس الأدبية الثلاثة علاوة على التحضير للمشاركة بجناح في معرض الشارقة الدولي للكتاب المقبل .
وأعرب مجلس الامناء عن تقديره لهيئة الشارقة للكتاب على جهودها في تخصيص جناح للجائزة للتعريف بالجائزة أمام رواد المعرض
عقد مجلس أمناء جائزة مليحة الأدبية اجتماعا مساء أمس لبحث التحضيرات لفعاليات الجائزة المقبلة ورؤيتها لتحقيق أهدافها في تشجيع الأدب على تناول كنوز منطقة مليحة.
ترأس الاجتماع الدكتور محمد حمدان بن جرش رئيس مجلس أمناء الجائزة وبحضور أعضاء مجلس الأمناء وهم محمد سلطان الخاصوني نائب رئيس مجلس إدارة نادي مليحه الثقافي الرياضي رئيس اللجنة الثقافية والدكتور علي عبدالقادر والدكتوره مريم الهاشمي والدكتور نهى أحمد سامي من الإدارة التنفيذي لنادي مليحه الثقافي الرياضي .
وفي بداية الاجتماع أشادت الجائزة على لسان رئيس مجلس الأمناء الدكتور محمد حمدان بن جرش بالنجاح والحضور اللافت للعديد من الشخصيات الثقافية المؤتمر الصحفي الذي عقد مؤخرا للإعلان عن إطلاق الجائزة
وأشار إلى أن الجائزة تمثل رافدا نوعيا لما يموج في إمارة الشارقة من ثقافة وأدب في ما تنطوي عليه جائزة مليحه الأدبية من تشجيع على إثراء الأدب بكتابات تتناول منطقة مليحه لتكون الجائزة مساحة للإبداع في حقل جديد
منوها إلى أن جائزة مليحه الأدبية تأتي لتشجع أفراد المجتمع من المواطنين والمقيمين سواء من داخل الدولة وخارجها على كتابة أعمال أدبية تعنى بأثار وشواهد منطقة مليحه الغنية بالتراث
ولفت بن جرش إلى أن الكثير من النصوص الأدبية تتجاوز ذاتية الكاتب وعوالمه الداخلية لتكون نافذة يطل معها القرّاء الى عالم أوسع حيث نتعرف الى حياة شعوب اخرى في مراحل مختلفة من تاريخها، وتعطينا فكرة عن حياة تلك الشعوب،وعن قيمها،وعاداتها،وأنماط حياتها اليومية، وهي بذلك تقربنا من مجتمعات لم نكن نعرف عنها سوى بعض المعلومات الجافة ذات الطابع التوثيقي المحض لذا كانت الجائزة امتداد لهذا التوجه في الاهتمام بأثار وتاريخ مليحه .
وجرى خلال الاجتماع استعراض حطة الجائزة خلال الفترة المقبلة وفعاليات من ورش ثقافية وأدبية تمهيدا لاستقبال الاعمال في الأجناس الأدبية الثلاثة علاوة على التحضير للمشاركة بجناح في معرض الشارقة الدولي للكتاب المقبل .
وأعرب مجلس الامناء عن تقديره لهيئة الشارقة للكتاب على جهودها في تخصيص جناح للجائزة للتعريف بالجائزة أمام رواد المعرض

