صور.. لجنة الحاووز والشيخ جميل يكرمان شهداء العلم بحفل تأبيني بخانيونس

صور.. لجنة الحاووز والشيخ جميل يكرمان شهداء العلم بحفل تأبيني بخانيونس
رام الله - دنيا الوطن - جهاد أحمد
بمبادرة من مدرسة الشيخ جميل (سابقا ) ولجنة منطقة الحاووز أقم بعد عصر أمس الثلاثاء حفل تأبيني ضخم لشهداء العلم : المعلم أ.رشاد الشاعر أبو العبد والمعلم أ.محمد أبو شماله أبو ماهر : تحت عنوان : ( لمسة وفاء لأهل الوفاء)، وبحضور كبير من أهالي الشهداء وسلك التعليم والمجتمع المحلي، بصالة روان وسط مخيم خانيونس.

بدوره تحدث مقدم الحفل د.محمد أبو غانم مرحبا بالحضور جميعا،مؤكدا على أهمية العلم وتكريم العلماء،مستذكرا السيرة العطرة لشهداء العلم ،وسيرتهم العطرة والتي يشهد بها الجميع،وقد كان هؤلاء القادة نموذج المعلم المربي المناضل، لشريحة كبيرة من أبناء مخيم خان يونس وأبناء المخيمات في فلسطين.

أما أ.فتحي أبو سعده /رئيس لجنة الحاووز التابعة للجنة الشعبية للاجئين بخان يونس،فقد تحدث في كلمته عن مسيرة العطاء لشهداء العلم،الذين شاركوا في بناء الأجيال والعقول وتهذيب السلوك والخلق،ويشهد لهم الجميع بدماثة الخلق والتواضع والجود والكرم والعطاء بغير حدود.

وأكد أ. أبو سعده في نهاية حديثه على ضرورة الاقتداء بهؤلاء الشهداء ،لان إعمالهم ومآثرهم وسيرتهم ستبقى نبراسا وقدوة لنا وللأجيال القادمة.

كلمة مدرسة الشيخ جميل (سابقا) والمدير الحالي لمدرسة ذكور معن الابتدائية فالقاها المعلم أ.صلاح الدين أبو رزق،والذي عبر عن شعوره بالحزن وهو يؤبن شهداء العلم الابطا ل والزملاء الأعزاء،راجيا من الله لهم الرحمة ولعائلاتهم الصبر والسلوان.

واستذكر أ.أبو رزق بعض مواقف العطاء والتضحية التي عاصرها مع زملائه،والتي لا ينساها أبدا،وتعبر عن الانتماء وقوة الإرادة وعظم التضحية والإخلاص.

أما كلمة شهداء العلم فالقي أ.خالد أبو شماله عن عائلة المعلم محمد أبو شماله وكلمة آل الشاعر فالقاها أ.عماد الشاعر.

تخلل حفل التأبين إشعال الشموع تخليدا لأرواح شهداء العلم وفلسطين،وتكريم أسر الشهداء والتقاط الصور التذكارية.

حضر اللقاء وفد من وكالة الغوث برئاسة الدكتور محمد العايدي / رئيس مكتب وكالة الغوث بمحافظة خان يونس ونائبة أ.علاء ياغي وفد من اللجنة الشعبية للاجئين بخان يونس برئاسة الدكتور مازن أبو زيد ولجنة منطقة الحاووز والتجمع العام لأولياء الأمور فلسطين ووفد من ملتقى أبناء عائلات محافظة خان يونس وأولياء الأمور والوجهاء والمخاتير وعائلات وأصدقاء الشهداء الأبرار.