تعليم الشمال والادارة العامة للوازم تعقدان ورشة عمل لتحسين البيئة المدرسية

تعليم الشمال والادارة العامة للوازم تعقدان ورشة عمل لتحسين البيئة المدرسية
رام الله - دنيا الوطن
عقدت مديرية التربية والتعليم والادارة العامة للوازم بوزارة التربية والتعليم ورشة عمل لتوفير بيئة مدرسية ملائمة للطلاب من حيث الاثاث المدرسي، ويهدف هذا اللقاء للتعرف على مقدرات مدارس الشمال بشكل دقيق ،وذلك لتحسين وتطوير الاثاث المدرسي في مدارس شمال غزة.

استقبل مدير التربية والتعليم بشمال غزة أ. محمود ابو حصيرة، والمدير الفني أ. موسى شهاب، ورئيس قسم العلاقات العامة والاعلام أ. اسماعيل البياري، و أ. سامي القانوع رئيس شعبة اللوازم بالمديرية، وفد ادارة اللوازم المدرسية بالوزارة الذي يزور المديرية في لقاء استطلاعي مهني مع نواب مدراء المدارس وضم الوفد أ. شاهر مشتهى نائب مدير عام اللوازم بالوزارة و أ. علام الشوا مدير دائرة اللوازم و أ. هشام السويسي رئيس قسم صيانة الاثاث و أ. ميسرة ابوزهري رئيس شعبة الاثاث بالوزارة.

حيث رحب أ. أبو حصيرة مدير المديرية بالوفد الوزاري مؤكداً أن الوزارة لا تتوانى عن تقديم كل الدعم الممكن لمدارسنا رغم كل الظروف الصعبة التي يمر بها الوطن ووجه شكره الجزيل للعاملين في المدارس من مدراء ومعلمين ونواب وأذنة مؤكداً انهم يقومون بدورهم المطلوب بتفاني و إخلاص، و اشار أ. أبو حصيرة ان التطوير والتحسين هو عملية مستمرة وان المديرية تتابع العملية التربوية بشكل تكاملي فنحن نتابع النواحي العلمية والادارية واللوازم بهدف توفير افضل بيئة تعليمية ممكنة.

وفي كلمته أكد أ. مشتهى ان الوزارة تعمل بكل جد للوصول للمدرسة النموذجية من حيث توفير أفضل بيئة مدرسية ممكنة وانه تم تغيير اثاث العديد من المدارس بالكامل وقال ان المسيرة التعليمية مستمرة و نحن مستمرون في توفير افضل الظروف الممكنة لطلابنا واكد ان هذا اللقاء يهدف للتعرف على الواقع المدرسي بكل دقة وشفافية بهدف استخدام البيانات لتقديمها للجهات الممولة مؤكداً على استخدام الاسلوب العلمي في الاستقصاء عبر استخدام الاستبانة.

وعقد اللقاء بقاعة الانتفاضة بالمديرية حيث تم توزيع استبانة على نواب المدراء تضمنت اسئلة عن الاثاث الموجود وحالته وعن الاثاث المطلوب للمدارس وتصنف الاستبانة الاثاث الى درجات من الجيد الى الرديء بغية الوقوف على الاعداد المطلوبة من اثاث مدرسي.

من جانبه شرح أ. علام الشوا الاستبانة وكيفية التعامل معها مؤكدا إنها احدى الوسائل المستخدمة للتعرف على الواقع بأعلى دقة.

و أكد الوفد ان مديرية الشمال لها نصيب الاسد من المباني الجديدة في الاعوام الاخيرة وان الوزارة تسعى دائما لتطوير البيئة المدرسية لتواكب احدث الاساليب في العالم.