تركيا: العثور على أشياء لخاشقجي بسيارة دبلوماسية عُثر عليها بمرآب في اسطنبول

تركيا: العثور على أشياء لخاشقجي بسيارة دبلوماسية عُثر عليها بمرآب في اسطنبول
رام الله - دنيا الوطن
ذكرت وسائل إعلام تركية، أن المحققين الأتراك، عثروا خلال فحص سيارة تابعة للقنصلية السعودية في اسطنبول على أشياء خاصة بالصحفي السعودي، جمال خاشقجي، الذي قتل يوم 2 تشرين الأول/ أكتوبر.

وأوضحت قناة (سي إن إن ترك)، أن السيارة تم العثور بداخلها على حقيبتين، تتضمنان أغراضاً خاصة بالصحفي السعودي.

وسبق أن وصل فريق التحقيقات التركي السعودي المشترك، المعني بقضية مقتل خاشقجي لمرآب السيارات، الذي عثر فيه على سيارة دبلوماسية لقنصلية المملكة في اسطنبول لإجراء معاينة دقيقة لها.

وأوضحت وكالة (الأناضول) الرسمية، أن عناصر البحث الجنائي التركية، كانوا أول من وصل إلى المرآب الواقع في حي سلطان غازي، لينضم إليهم لاحقاً وفد المحققين السعوديين.

وأمس الاثنين، أفادت وسائل الإعلام التركية الرسمية، بأن شرطة اسطنبول، عثرت على سيارة دبلوماسية من طراز (مرسيدس) كانت مركونة بعيداً عن مقر البعثة الدبلوماسية في مرآب خاص للسيارات بحي سلطان غازي.

وأشارت المصادر التركية إلى أن لوحة الرقم (CC34 1736) على السيارة، التي تم العثور عليها في إطار التحقيق في مقتل خاشقجي، تؤكد أنها تابعة للقنصلية السعودية، لافتة إلى أنها مماثلة لتلك التي تم رصدها أمام مقر البعثة الدبلوماسية يوم اختفاء الصحفي.

ويفصل بين مقر القنصلية وموقع مرآب السيارات حوالي 13 كلم وهو ما يستغرق عادة حوالي نصف ساعة في الطريق خلال النهار في اسطنبول.

وفي غضون ذلك، أفادت قناة (NTV) التركية الخاصة، بأن القنصلية السعودية منعت الشرطة التركية من تفتيش سيارة (مرسيديس)؛ لأنها لم تحصل على إذن مسبق، لكن قناة (CNN Turk)، أكدت أن السلطات التركية، ستتمكن من تفتيش السيارة، الثلاثاء.

وبالتزامن مع ذلك، نشرت قناة (TRT) التركية الرسمية، صوراً حصلت عليها من مصادرها الخاصة، وتظهر دخول سيارة من طراز (BMW) تابعة للقنصلية السعودية في اسطنبول إلى نفس المرآب، الذي عثر فيه سابقاً على سيارة دبلوماسية مركونة للبعثة ذاتها.

وتوثق هذه الصور، حسب ما أشارت إليه (TRT)، نقل أغراض من السيارة الأولى إلى (BMW).

التعليقات