طريقة استعمال "خميرة البيرة" للتنحيف

طريقة استعمال "خميرة البيرة" للتنحيف
صورة تعبيرية
رام الله - دنيا الوطن
تعتبر خميرة البيرة من أنواع الخمائر المصنّعة من الفطريات ذات الخلية الأحاديّة، والتي تدخل بشكل رئيسيّ في صناعة وتحضير عدد لا محدود من الفطائر والمعجنات والحلويات وغيرها من الأطباق الغذائيّة، فضلاً عن دخولها في صنع المشروبات المختلفة على رأسها المشروبات الروحيّة أو الكحوليّة.

حيث تحتوي في تركيبتها الطبيعية على نسبة عالية من الإنزيمات المساعدة على تخمير النشويات على وجه التحديد، علماً أنها تعتمد في استمداد طاقتها على تحلل السكر الموجود في هذه المواد، أما فيما يتعلق بخميرة البيرة فقد أطلق عليها هذا الاسم كونها يتم تصنيعها من الشعير والتفاح أو العنب، أو تحديداً من مخلفات هذه المواد، ويُقبل على تناولها عدد كبير جداً من الأشخاص حول العالم، وذلك بفضل تركيبتها الفريدة الغنية بالعناصر المعدنية والطبيعية والفيتامينات المفيدة في العديد من المجالات الصحية والجمالية والغذائية وغيرها.

خميرة البيرة للتنحيف

تساعد خميرة البيرة في التقليل من الرغبة بتناول الطعام وسدّ الشهية، وذلك من خلال حفاظها على معدل السكر بالدم، مما يزيد من قدرة الجسم على فقدان وخسارة الوزن الزائد إلى جانب إتباع نظام صحي وغذائي، وفيما يلي طرق وكيفية استعمالها لتنزيل الوزن سريعاً:

- يمكن تناولها على شكل حبوب تباع بالصيدليات، ويفضل شراء مسحوقها الموجود بالبقالات ومحلات العطارة، والذي يتميز بسرعة ذوبانه، حيث يتم إذابة ملعقة منه في كوب ماء أو حليب أو عصير، ويمكن إضافته إلى طبق السلطة وشوربة الخضار.

- يفيد تناول حبتين من خميرة البيرة قبل موعد تناول الوجبة الرئيسية بمعدل ساعة أو ساعتين على تخفيف الوزن، كما ويؤخذ حبتين منها خلال الليل وقبل الاستيقاظ النهائي بحوالي ثلاث ساعات.

- يفضل عدم استخدام الخميرة المستعملة بصنع الخبز بالأفران، وذلك لأنها نيئة وقد ينتج عن تناولها تفاعل وتضخم بالأمعاء.

فوائد خميرة البيرة

- يفيد تناولها من قبل النحفاء بعد وجبة الأكل في زيادة الوزن لديهم والسمنة.

- يساعد فيتامين (B) الغنية به في صحة وسلامة الجهاز العصبي عند الإنسان.

- تعمل على تأخير علامات الشيخوخة والتقدم بالسن، وتمنح الجسم النشاط والحيوية.

- يفيد حامض النكليك (Nuclic Acid) الغنية به في تأخير ظهور الشيب الأبيض بالشعر، وذلك لدورة المهم في تقوية خلايا الجسم والمحافظة على نشاطها وحيويتها وشبابها.

- تساعد بالتقليل من الإصابة بمرض البول السكري، وذلك لعملها بمقاومة السكر بالدم، ويزيد من قدرة غدة البنكرياس على إنتاج الأنسولين.

- تحارب خميرة البيرة ظهور الخطوط الرفيعة والتجاعيد بالوجه، وتمنح البشرة الصفاء والنضارة والنقاء.

- تقلل من الشعور بالاضطرابات النفسية، وتكافح الإحساس بالضيق والأرق.

الآثار الجانبية لحبوب خميرة البيرة

- يؤدي الإكثار من تناولها إلى تشكل الغازات والانتفاخات بالبطن.

- تؤدي لإصابة البعض بحساسية مزعجة ومتعبة.

- عدم تناولها من قبل مرضى الضغط والسكري، وذلك لاحتوائها على نسبة عالية من الصوديوم.

- عدم تناولها من قبل مرضى الكساح، وذلك بسبب وجود عنصر الفسفور بها، والذي يعيق عملية امتصاص العظام لعنصر الكالسيوم الموجود بالأطعمة المتناولة.

التعليقات