لجنة الطوارئ في أريحا توصي بالابتعاد عن الأودية ومصبات المياه

لجنة الطوارئ في أريحا توصي بالابتعاد عن الأودية ومصبات المياه
محافظ اريحا الاودية والشتاء
رام الله - دنيا الوطن
أعدت لجنة الطواريء في محافظة اريحا والاغوار،  خطة لتنظيف مجاري السيول والاودية، الى جانب التحضير لاستقبال موسم الشتاء، والية الاحتياطات اللازمة، وذلك في ختام اجتماع موسع تراسه جهاد ابو العسل، محافظ اريحا والاغوار.

وحضر الاجتماع تيسير حميده رئيس الغرفة التجارية، والعقيد رائد جوابره مدير الدفاع المدني، وأعضاء لجنة الطورى من الدوائر الحكومية، والاجهزة الامنية وممثلي الهيئات المحلية والقطاع الخاص.

وأكد المحافظ ابو العسل  على ضرورة الاستعداد التام والجاهزية الكاملة لاستقبال موسم الشتاء وأمطار الخير واتخاذ جميع التدابير والإجراءات اللازمة لتتعامل مع موسم الامطار.

وأضاف أن حماية ارواح المواطنين وممتلكاتهم تحتل سلم اولوياتنا، ولذا يجب على الجميع العمل من اجل ازلة كل الاسباب التي من شأنها تعريض ارواح ممتلكات المواطنين للخطر.

وأشاد المحافظ ابو العسل بالدور الذي يقوم به القطاع الخاص لإسناد الجهد الرسمي للاستعداد لموسم الشتاء، مشددا على اهمية تكامل الادوار بين كل شرائح المجتمع من التعامل مع الاثار المترتبة عن هطول المطر والاخطار المصاحبة لهطول الامطار. 

وبحثت لجنة الطوارئ خلال الاجتماع خطة عمل لتنظيف مجاري السيول والأودية والعبارات، وذلك للتخفيف من امكانية تشكل السيول والأودية.

وأهابت اللجنة بالمواطنين القاطنين بالقرب من الاودية ومجاريها الابتعاد عن الاودية واتخاذ الاحتياطات اللازمة لتجنب بالأرواح والممتلكات.