عطا الله حنا: "كلمة الاستسلام ليست موجودة في قاموسنا كفلسطينيين"

عطا الله حنا: "كلمة الاستسلام ليست موجودة في قاموسنا كفلسطينيين"
رام الله - دنيا الوطن
 قال سيادة المطران عطا الله حنا رئيس أساقفة سبسطية للروم الأرثوذكس  لدى استقباله صباح هذا اليوم وفدا حقوقيا واعلاميا أستراليا بأن القضية الفلسطينية هي قضية شعبنا الفلسطيني بالدرجة الأولى ولكنها أيضا هي قضية الاحرار من أبناء امتنا العربية وكافة شعوب العالم .

القضية الفلسطينية هي اعدل قضية عرفها التاريخ الإنساني الحديث ومن واجب كافة دعاة حقوق الانسان في عالمنا ان يكونوا الى جانب شعبنا في معاناته وآلامه واحزانه وان يساهموا في رفع الظلم الذي تعرض له شعبنا والذي ناضل وكافح وما زال يناضل ويكافح حتى تتحقق امنياته وتطلعاته الوطنية .

الفلسطينيون بغالبيتهم الساحقة هم شعب مثقف وواع ومنتمن لهذه الأرض والفلسطينيون كانوا دوما وسيبقون متمسكين بحقوقهم الوطنية فكلمة الاستسلام ليست موجودة في قاموسنا كما ان القدس كانت وستبقى عاصمة روحية ووطنية لشعبنا.

القدس تتعرض لمؤامرة غير مسبوقة هادفة الى تغيير كل شيء فيها وتحويل الفلسطينيين المسيحيين والمسلمين الى ضيوف والى اقلية في مدينتهم .

وما يحدث في الخان الأحمر انما هي عينة من معاناة شعبنا اما المأساة الكبرى فهي غزة التي تتعرض للحصار والتي يعيش أبنائها في ظل ظروف مأساوية كارثية .

نناشدكم وانتم تزورون الأرض المقدسة بأن تتعرفوا عن كثب عن معاناة شعبنا وكونوا الى جانب هذا الشعب الذي لن يتنازل عن حقوقه وثوابته مهما كانت الضغوطات والابتزازات التي تمارس عليه .

قدم سيادته للوفد تقريرا تفصيليا عن أحوال مدينة القدس وما تتعرض له اوقافنا الإسلامية والمسيحية كما تحدث سيادته عن عراقة الحضور المسيحي في هذه الأرض المقدسة وأجاب على عدد من الأسئلة والاستفسارات .