المالكي يحذر من خطوات إسرائيل في الخان الأحمر

رام الله - دنيا الوطن
حذر وزير الشؤون الخارجية والمغتربين الدكتور رياض المالكي من الاجراءات التكتيكية التي تقوم بها الحكومة الاسرائيلية بشأن تأجيل إخلاء وهدم قرية الخان الاحمر شرق القدس المحتلة.

وقال المالكي في تصريحات لإذاعة صوت فلسطين "إن اسرائيل بدأت تاخذ بعين الاعتبار حجم فعل الردود الدولية حيال ما تقوم به اتجاه الخان الاحمر وخاصة بعد ان أصدرت المدعية العامة في المحكمة الجنائية الدولية بيانا قويا، بالاضافة الى بيانات اخرى من الاتحاد الاوروبي حذرت فيها اسرائيل من الاقدام على هدم قرية الخان الاحمر، وشعورها بان موقف الشعب الفلسطيني متماسك حيال القرية والتهديدات بهدما وترحيل سكانها.

وأضاف المالكي أن كل هذه الامور جعلت الحكومة الاسرائيلية تفكر بشكل تكتيكي في كيفية التغلب على هذه الردوود عبر محاولة اعطاء معلومات مضللة بانها تريد إعادة النظر في عملية الهدم للحديث مع السكان او اقناعهم بالانتقال الطوعي في محاولة لتخفيف ردود الفعل وتنقض مرة واحدة على الخان الاحمر وتنهي كل شيء.

واوضح المالكي أن حكومة الاحتلال الاسرائيلي تعلم أن الردود الدولية في حال اقدامها على هدم قرية الخان الاحمر لن ترتقي الى المستوى المطلوب ولن تتعدى مستوى الانتقاد، وما قررته حكومة الاحتلال بشان تاجيل هدم الخان هو إجراء تكتيكي محذرا شعبنا والمجتمع الدولي من هذا المخطط.

وأكد المالكي على ضرورة ابقاء وتيرة الضغط الشعبي خاصة اننا مررنا بتجارب عديدة، مبنيا ان هناك تواصلا مع المجتمع الدولي ليكون متيقظا تجاه اي خطوة تقدم عليها اسرائيل تجاه الخان الاحمر.