مدرسة صورباهر تنظم معرضاً تراثياً

مدرسة صورباهر تنظم معرضاً تراثياً
المربية هنادي المؤقت مدرسة صور باهر
رام الله - دنيا الوطن
افتتحت المربية هنادي المؤقت، مديرة مدرسة صورباهر الابتدائية للبنات (شمس الغد)، ولفيف من أهالي القرية، وأولياء الأمور، وطالبات المدرسة، وهيئتها التدريسية، فعاليات أسبوع التراث الفلسطيني الأول، والذي ضمّ زوايا عديدة، من بينها: المطرزات اليدوية، والمأكولات الشعبية، واللوحات الفنية، والدبكة الشعبية، ومجموعة من الفعاليات من بينها: عرض للأزياء الفلسطينية، والألعاب الشعبية، وفقرة الحكواتي.

وأكدت المؤقت على أهمية إحياء الموروث الثقافي للحفاظ على الهوية الفلسطينية والتراث والحضارة، حيث يُعتبر التراث أحد مقومات رسالتنا وبقائنا، والحفاظ عليه أحد أهم أدوات الصمود في الأرض، والتجذّر فيها.

وأضافت: نسعى دائماً للتواصل والتشبيك مع جميع المؤسسات المحلية للتعاون في شتى المجالات، سواء الثقافية أو الأكاديمية، ونعتبر هذا التواصل من مسؤولياتنا تجاه أبنائنا.

وأكدت لجنة أولياء الأمور حرص المدرسة على تعريف الطالبات والأهالي بالموروث الشعبي، في جانبيه الثقافي والمادي، وإبراز تنوعه وثرائه، وخلق جيل مرتبط بهذا التراث في مواجهة محاولات طمسه وتزييفه.

يُشار إلى أن هذا المعرض هو الأول في المدرسة، وسيُنظّم بشكل سنوي، إحياءً لمناسبة يوم التراث الفلسطيني الذي يُصادف السابع من شهر تشرين الأول من كل عام.