فلسطين تشارك في البرنامج القيادي للتدريب على أهداف التنمية المستدامة

رام الله - دنيا الوطن
نعمان سلهب
تشارك فلسطين في البرنامح القيادي للتدريب على أهداف التنمية المستدامة والذي أطلقته الجمعية العالمية للمرشدات وفتيات الكشافة والاقليم العربي للمرشدات بالتعاون والشراكة مع شركة يو بي إس العالمية وتستضيفه جمعية الكشافة والمرشدات الأردنية في فندق جراسيا في العاصمة الاردنية عمّان في الفترة ما بين 21 - 26 أكتوبر الجاري. وتمثل فلسطين في هذه المشاركة كل من القائدة زين عسقلان المفوضة الارشادية في مفوضية كشافة محافظة الخليل و القائد عرين معدي عضو اللجنة الارشادية في مفوضية كشافة محافظة رام الله والبيرة .

يهدف البرنامج إلى تدريب قائدات شابات يمثلون (فلسطين ، الاردن ، مصر ، سلطنة عمان ، لبنان ، الكويت ) و إعدادهن لقيادة مشروعات التغيير الاجتماعي في مجتمعاتهن المحلية إلى جانب إبراز مكانة المُنظمة العضو على المستوى الوطنيّ ، حيث يهدف البرنامج أيضاً الى اعداد فريق متدرب على ادارة مشاريع التنمية المستدامة في الوطن العربي مما يعزز تنمية العضوية في حركة المرشدات وذلك

من خلال المواضيع التي تتناولها الدورة ومنها التعريف بموجهات التغيير الذاتي وربطها بأهداف التنمية المستدامة ودور قائدة المرشدات في المشروع وبناء الفريق ضمن القيادة الجديدة، والتعرف على آليات إدارة مشاريع خدمة المجتمع وتنميته والدعم والمناصرة، والتعرف على الخطوط الإرشادٌية للجمعية العالمية الخاصة بنشر الصور والبٌيانات وتوجيه وتقييم المشاريع ووضع وتصميم خطط العمل.

ويتضمن برنامج اللقاء تأملات وتمارين صباحية و جولة سياحية في العاصمة عمّان والاحتفال باليوم الوطني، ورحلة إلى مدينة البتراء وتختتم بجلسة تقييم و حفلة شواء. ومن المقرر مغادرة الوفد الفلسطيني صباح يوم الجمعة القادم بإذن الله .

يذكر ان فلسطين حصلت على العضوية الكاملة في الجمعية العالمية للمرشدات وفتيات الكشفية خلال مؤتمرها السادس والثلاثين الذي انعقد في العاصمة الهندية نيودلهي في سبتمبر العام الماضي 2017 .