مجموعة كشافة ومرشدات يافا تشارك في المخيم الكشفي العالمي

رام الله - دنيا الوطن
شاركت مجموعة كشافة ومرشدات يافا التابعة لمركز يافا الثقافي في المخيم الكشفي العالمي عبر الإنترنت، والذي تنظمه المنظمة الكشفية العالمية ومقرها جنيف – سويسرا، وذلك بإشراف القائد الكشفي رائد الخطيب وتحفة أبو عبية قائدة المرشدات.

ويهدف هذا المخيم إلى تنمية أواصر الصداقة بين الكشافين والمرشدات في العالم، وتنمية هواياتهم في مجال تكنولوجيا الاتصالات، وإتاحة الفرصة لهم لتبادل الخبرات، والتجارب في المجال الكشفي والإرشادي، بشكل يسمح للجميع القيام بذلك دون أي انتقال أو تكاليف.

وقال الخطيب أن المخيم الكشفي "جوتا" هو مخيم حقيقي على الهواء، ويمكن من خلاله تبادل الأفكار والخبرات الكشفية، وهو فرصة لكل كشاف وجوال لملامسة الشعور الحقيقي للانتماء لحركة كشفية واسعة.

فيما قالت أبو عبية أن "المخيم الكشفي "جوتا" يقوم بتبادل المعلومات الكشفية من خلال الإنترنت، حيث يقوم من خلاله ما يقارب مليون كشاف من الكشافة حول العالم والاتصال معاً من خلال محطات الإذاعة الهوائية".

وقد اختتمت المجموعة ، مساء أمس، مشاركتها في المخيم الكشفي العالمي الـ60 على الهواء "جوتا"، والـ21 على الإنترنت "جوتي"، الذي استمر لمدة 3 أيام في أنحاء العالم، وأقيم تحت شعار "60 عاماً من الترابط الكشفي العالمي".