فعاليات وقوى العيزرية تنظم وقفة احتجاجية ضد اعتقال غيث والفقيه

رام الله - دنيا الوطن
نظمت فعاليات وقوى محافظة القدس، اليوم الاثنين 22/10/2018/ وقفة احتجاجية ضد اعتقال سلطات الاحتلال الاسرائيلية محافظ القدس عدنان غيث ومدير مخابرات المدينة جهاد الفقيه.

وشارك بالوقفة ممثيلي عدد من المؤسسات والقوى والفعاليات الوطنية والاجتماعية والأهلية في المنطقة .

وأشار وزير شؤون القدس عدنان الحسيني في كلمة له خلال الوقفة، أن المقدسيين عامة وقياداتها وتنظيماتها يقفون بكل صلابه خلف صمود غيث والفقيه ضد الاحتلال واجراءاته التعسفية بحقهم نظراُ لموقفهم الرافض لتسريب الاراضي والعقارات بالمدينة المقدسة، مؤكداُ على دعمهم خلال فترة اعتقالهم .

من جانبه قال المتحدث باسم هيئة شؤون الاسرى والمحررين حسن عبد ربه أن الاحتلال بكل افعاله يثبت عنجهيته واستهدافه لكوادر الشعب الفلسطيني وقياداته ،وما اعتقال غيث والفقيه الا جزء من مسلسل الاعتقال الاجرامي في محاولة لتزوير الحقائق وسرق تاريخ مدينة القدس .

وأضاف :"نسعى اليوم لايصال رسالة للفلسطينيين بأن مواجة الاحتلال في كل الميادين وعلى كل الأصعدة هي واجب وطني مقدس">

نائب محافظ محافظة القدس عبدالله صيام أشار الى أن الاحتلال يهدف اليوم لخلط الاوراق وكسر الرأس الفلسطيني للسيطرة على القدس كاملة معتقدا انه يثني من عزيمة المناضلين ويكسر ارادتهم بالحفاظ على المقدسيين وحقهم بالمدينة .

وفي مستجدات لاحقة أفاد محامي هيئة شؤون الأسرى والمحررين محمد محمود، عصر الاثنين، أن المحكمة المركزية بالقدس قبلت استئناف الهيئة المقدم صباح اليوم للاعتراض على تمديد توقيف محافظ محافظة القدس عدنان غيث، وقررت الإفراج عنه.

وقال محمود، أن المحكمة طلبت تأجيل الافراج عن غيث حتى الساعة السادسة من مساء اليوم، بذريعة اعطاء النيابة الاسرائيلية مهلة التوجه للمحكمة العليا للاعتراض على قرار الافراج.

وأضاف محمود، أن قرار الإفراج جاء بشرط إبعاد المحافظ غيث عن القدس الى منطقة وادي الجوز وحبسه منزليا لمدة سبعة أيام وكفالة مالية قدرها 20.000 الف شيكل.