وفد برلماني برئاسة بحر يتفقد جرحى مسيرة العودة في المستشفى

وفد برلماني برئاسة بحر يتفقد جرحى مسيرة العودة في المستشفى
بحر جرحى مسيرة العودة
رام الله - دنيا الوطن
تفقد وفد برلماني برئاسة د. أحمد بحر النائب الأول لرئيس المجلس التشريعي جرحى مسيرة العودة الكبرى في مستشفى الاندونيسي شمال القطاع.

وشارك في الزيارة التفقدية النائب محمد شهاب، النائب يوسف الشرافي، والنائب  جميلة الشنطي، حيث قدم الوفد مكرمة مالية لكل جريح خلال الزيارة.

وثمن د. بحر التضحيات الكبيرة التي قدمها الجرحى من أجل تحقيق العودة إلى  مدننا وقرانا، مبينًا أن الاحتلال الإسرائيلي تعمد استخدام القوة المفرطة تجاه المدنيين لإرهابهم، ومحاولة منعهم من التظاهر والتعبير عن حقهم في العودة وتقرر المصير.

وأكد أن جرحى مسيرات العودة هم من شكل وقود تلك المسيرات وأعطاها القوة التي أربكت الاحتلال وغيرت حساباته، مؤكدا وقوف جميع شرائح شعبنا وفصائله مع هؤلاء الجرحى الذين ضحوا بأجزاء من أجسادهم من أجل التحرير والعيش بحرية وكرامة ورفع الحصار الظالم عن قطاع غزة, ودعا بحر مجلس الأمن الدولي إلى تطبيق اتفاقية جنيف الرابعة والوفاء بالتزاماتها الواردة في الاتفاقية بملاحقة المتهمين باقتراف مخالفات جسيمة لحقوق الانسان.

واعتبر أن هذه الانتهاكات تشكل جرائم حرب وفقًا للمادة 147 من اتفاقية جنيف الرابعة لحماية المدنيين وبموجب البروتوكول الإضافي الأول للاتفاقية في ضمان حق الحماية للمدنيين الفلسطينيين في الأراضي المحتلة.

كما قدم الوفد البرلماني التهنئة للأسير المحرر محمود الدهيني من بلدة بيت حانون شمال القطاع، بمناسبة خروجه من سجون الاحتلال بعد اعتقال دام 16 عاما.

وثمن بحر الدور البطولي للأسرى في سجون الاحتلال، منوهًا لأن الشعب الفلسطيني يؤمن بالمقاومة كطريق وحيد لتحرير فلسطين.