حضور مُميّز لجامعة بوليتكنك فلسطين في المؤتمر الأردني الدولي التاسع للهندسة الميكانيكية‎

حضور مُميّز لجامعة بوليتكنك فلسطين في المؤتمر الأردني الدولي التاسع للهندسة الميكانيكية‎
جامعة بولتكينك
رام الله - دنيا الوطن
 شارك باحثون وخريجون من جامعة بوليتكنك فلسطين بما مجموعه 7 أوراق علمية في المؤتمر الأردني الدولي التاسع للهندسة الميكانيكية والذي نظمته نقابة المهندسين الأردنيين يومي 16+ 17 -10- 2018  في عمان.

وقد تضمنت الأوراق نتائج بحثية في دائرة الهندسة الميكانيكية تمخضت عن مشاريع تخرج لطلبة البكالوريوس بما يشمل كذلك طلبة التجسير المسائي في الدائرة والتي  أشرف عليها كل من الأستاذ الدكتور كريم طهبوب والدكتور ضياء عرفة والدكتور حسين عمرو والمهندس مجدي زلوم،  بالإضافة إلى ورقة علمية للدكتور رائد عمرو عرض  فيها  تجربته في تطبيق أساليب ريادية في التعليم الهندسي.  

 كما شارك محاضرون من كلية المهن التطبيقية في ورشات عمل شملت مواضيع حديثة في مجال التكييف والتبريد وكفاءة الأبنية وتدقيق الطاقة وعلم المواد والتصنيع والتي نظمت على هامش المؤتمر.

كما تم فتح آفاق التعاون المشترك مع  شركات أردنية مُتخصصة ومن ضمنها   شركة أردنية  تعمل في مجال صيانة الطائرات والمحركات النفاثة لتوفير فرص تدريب لطلبة دائرة الهندسة الميكانيكية.

 وتكمن أهميّة هذا المؤتمر بشكل أساسي في المحاضرات العلمية القيّمة والتي ألقاها خبراء دوليون في مجال الهندسة الميكانيكية والتي تطرقت لمواضيع بحثية حديثة في مجال الطاقة البديلة وعلم المواد والتصنيع (الثورة الصناعية الرابعة).