عطا الله حنا:"نطالب الحكومة الاسترالية بألا تتخذ قرارا بنقل سفارتها للقدس"

عطا الله حنا:"نطالب الحكومة الاسترالية بألا تتخذ قرارا بنقل سفارتها للقدس"
رام الله - دنيا الوطن
طالب سيادة المطران عطا الله حنا رئيس أساقفة سبسطية للروم الأرثوذكس اليوم الحكومة الاسترالية بإعادة النظر في قرارها دراسة إمكانية نقل سفارتها للقدس ، وقال سيادته بان نقل السفارة الاسترالية للقدس انما يعتبر عملا عدائيا يستهدف شعبنا الفلسطيني وعدالة قضيته وبدل التفكير بنقل السفارة الاسترالية للقدس نتمنى من حكومة استراليا بأن تقوم بواجبها الإنساني المأمول في رفض سياسات الاحتلال بحق شعبنا الفلسطيني عامة وبحق مدينة القدس بشكل خاص.

نتمنى من الحكومة الاسترالية بأن تعيد النظر في قرارها لان نقل سفارتها للقدس سيمس بصورة استراليا التي يعتبرها الفلسطينيون والعرب بأنها دولة صديقة كما ان هذا الموقف انما يعتبر تطاولا على مدينة القدس وخصوصيتها وهي المدينة المقدسة في الديانات التوحيدية الابراهيمية الثلاث كما انها المدينة التي يعتبرها الفلسطينيون عاصمتهم الروحية والوطنية .

نطالب حكومة استراليا كما وكافة الحكومات في عالمنا بألا تتجاهل حقوق الشعب الفلسطيني فقضيتنا هي اعدل قضية عرفها التاريخ الإنساني الحديث ولا يجوز تجاهل مكانة مدينة القدس وفرادتها كما لا يجوز إعطاء شرعية للاحتلال وممارساته في المدينة المقدسة .

وقد جاءت كلمات سيادة المطران هذه اليوم لدى مشاركته (عبر سكايب) في ندوة أقيمت في مدينة سيدني الاسترالية حول تداعيات نقل السفارة الاسترالية للقدس .

وكان سيادة المطران قد تحدث في كلمته عن أوضاع المدينة المقدسة وما تتعرض له في ظل الاحتلال كما ابرز الموقف المسيحي الوطني من هذ القضية .