لجنة الأسير تنظم في رام الله وقفة مساندة للأسير جورج عبدالله

لجنة الأسير تنظم في رام الله وقفة مساندة للأسير جورج عبدالله
رام الله - دنيا الوطن
نظمت لجنة الأسير التابعة للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين مساء اليوم الأحد وقفة تضامنية على دوار المنارة في مدينة رام الله مع الأسير جورج عبدالله، بمشاركة من قيادات وكوادر وأعضاء الجبهة وأعضاء لجنة الأسير وممثلي عن القوى ومتضامنين أجانب. حيث خرجت بعد ذلك مسيرة متوجهة إلى المركز الفرنسي.

ورفعت في الوقفة صور جورج عبدالله، والشعارات المنددة بسياسات الدولة الفرنسية وجريمتها بحق عبدالله، وسط هتافات داعمة ومساندة للمناضل عبدلله وللأسيرات والأسرى في سجون الاحتلال

وألقى أحد الرفاق كلمة باسم لجنة الأسير أشاد فيها بالمناضل عبدالله،  قال فيها " نقف اليوم في رام الله دعماً وإسناداً لرفيق تميز بشموخه وصلابته وعزيمته، وحطم كل المحاولات الأمريكية والاسرائيلية والرجعية للنيل من كبريائه وصموده، إنه القائد البطل جورج عبدالله".

وأضاف في كلمته: " نعم إنه جورج عبد الله ، من مواليد القبيات قضاء عكار في شمال لبنان، ناضل في صفوف الحركة الوطنية اللبنانية ثم التحق بالمقاومة الفلسطينية وكان عضواً صفوف الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، مدافعاً عن المقاومة وعن الشعب اللبناني والفلسطيني، وجرح أثناء الاجتياح الاسرائيلي للجنوب اللبناني عام 1978".

وأكد في الكلمة أن المناضل عبد الله كان واحداً من تلك المحاولات الكفاحية الصادقة ، حيث اعتقل في فرنسا عام 1984 بطلب امريكي، وأصدرت المحكمة الفرنسية بحقه قراراً بالسجن المؤبد وفي عام 2007 استوفى كل الشروط لاطلاق سراحه، إلا أن الدولة الفرنسية وبضغط إسرائيلي أمريكي لم تنفذ القرار.

ودعت لجنة الأسير إلى ضرورة تشكيل أوسع حملة دولية ضاغطة على الحكومة الفرنسية من أجل الإفراج عن المناضل جورج عبدالله المختطف في السجون الفرنسية منذ حوالي 35 عاماً.



التعليقات