جامعة الأقصى تستضيف معرض الصور بعنوان "صحفيون على خط النار"

جامعة الأقصى تستضيف معرض الصور بعنوان "صحفيون على خط النار"
رام الله - دنيا الوطن
إستضافت كلية الإعلام في جامعة الأقصى، وبالتعاون مع بيت الصحافة معرض الصور بعنوان "صحفيون على خط النار" وذلك برعاية رئيس الجامعة د. كمال العبد الشرافي.

جاء ذلك لتوثيق الصور التي التقطها الصحفيان أشرف أبو عمرة وعطية درويش للانتهاكات التي يتعرض لها الصحفيون الفلسطينيون خاصةً أثناء تأدية واجبهم في مسيرات العودة التي تنظم على الحدود الفلسطينية مع الاحتلال الإسرائيلي.

وفي كلمته أمام الحضور أكد رئيس الجامعة د. كمال الشرافي إلى أهمية الصورة الصحفية في إيصال معاناة الشعب الفلسطيني، وكشف جرائم الاحتلال الذي يمارسه جنوده على شعبٍ أعزل.

مبيناً أن هذا المعرض يبرز جانباً له نكهة فلسطينية ممزوجة بلون الدم الفلسطيني ورائحة المعاناة التي طالت شعبنا الفلسطيني، فهو يعكس منسوب العطاء الذي قدمه الشعب الفلسطيني من أجل نصرة قضيته وإبراز اصراره على انتزاع حقوقه من خلال تجسيد واقعاً بالدم والعطاء وأرواح الأعزاء من شبابنا.

وأكد معاليه أنه بفضل فرسان الحقيقة الذين يوثقون الاعتداءات الاسرائيلية وانعدام الإنسانية ، فإننا نوصل رسالتنا للعالم أجمع لفضح جرائم الاحتلال، مضيفاً أننا كشعب فلسطيني صاحب قضية بصدد مواجهة التحديات والرد على الممارسات الإسرائيلية بالوحدة وإنهاءالانقسام، فالوحدة تمثل فرحةً للشهداء لإكمال مسيرتهم و أن وصيتهم مازالت محفوظة، داعياً الطلبة إلى نبذ كل دعوة للتفرقة قائلاً: "أنبذوا كل دعوةٍ للتفرقة وثقوا بأن ما تفعلون سيرسم مستقبلا فلسطينياً جميلاً، فأنتم الجيل الذي سيشهد استقلال البلاد وسيشهد دولة فلسطين وعاصمتها القدس الشريف".

من جهته شكر مدير بيت الصحافة أ. بلال جاد الله إدارة الجامعة وكلية الإعلامعلى جهودهما في إقامة المعرض الصحفي، مشيرًا إلى أن اختلاف هذا المعرض كونه يوثق كيفية عمل الصحفي في الميدان والخطر الذي يتعرض له خلال تأدية واجبه الوطني حيث يتعرض الصحفيون لأشد أنواع البطش وإطلاق النار بشكل مباشر ومنع العلاج ومعدات السلام خلال العمل الصحفي.