نقابة المهندسين تطلق وحدة ضبط الاشراف الهندسي

نقابة المهندسين تطلق وحدة ضبط الاشراف الهندسي
رام الله - دنيا الوطن
اعلنت نقابة المهندسين بمحافظات غزة عن البدء بتطبيق الاليات الجديدة المنظمة لعملية الاشراف الهندسي على المباني الانشائية في قطاع غزة.

وقال نقيب المهندسين م.كنعان عبيد إن نقابة المهندسين وبالتعاون مع البلديات والوزارات ذات العلاقة أنشأت آليات مطورة لعملية تدقيق الخرائط الهندسية والاشراف على المباني حيث أصبح الاشراف الهندسي الزاميا وشرط من شروط الحصول على الترخيص من البلدية وذلك لضمان التنفيذ الآمن والسليم للمخططات الهندسية والعمليات الانشائية المختلفة.

وأكد نقيب المهندسين أن وحدة ضبط الاشراف التابعة لنقابة المهندسين هي المسؤولة عن مراقبة ومتابعة وتقييم الاشراف الهندسي على المباني الخاصة، وقد بدأت فعلياً عملها في محافظة غزة بمراقبة الابنية ذات الطبيعة الاستثمارية وسيمتد عملها إلى باقي المحافظات بالتدريج.

وأشار نقيب المهندسين أن النظام الجديد يهدف إلى حماية مصالح المالك والمواطن والمكاتب الهندسية من خلال حفظ الحقوق وأداء الواجبات، كما يعمل على الارتقاء بأساليب الاشراف وضبط الجودة في المشاريع الهندسية.

من جهة أخرى ثمن نقيب المهندسين تعاون البلديات والمكاتب الهندسية مع النقابة لإنجاح عمل وحدة ضبط المشاريع وعبر عن أملة باستمرار التعاون والتنسيق المشترك لما فيه مصلحة الوطن والمواطن.