نتنياهو يُخطط لاتخاذ إجراءات ضد مجلس اللاجئين النرويجي

نتنياهو يُخطط لاتخاذ إجراءات ضد مجلس اللاجئين النرويجي
رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو
رام الله - دنيا الوطن
أكدت صحيفة (يسرائيل هيوم) أن مجلس الأمن القومي في مكتب رئيس الوزراء، والوزارات الحكومية الأخرى، تقوم بدراسة الخطوات الرامية إلى وقف عمل مجلس اللاجئين النرويجي.

ونشرت الصحيفة، تحقيقًا حول المجلس وجهوده المنهجية لإغراق النظام القضائي بآلاف الالتماسات والطلبات، وقال مكتب نتنياهو: إن "إسرائيل تدرس مجموعة من الخطوات، المحلية والأجنبية على حد سواء، من أجل وقف هذه الظاهرة".

وفي الوقت نفسه، تقوم وزارة الشؤون الاجتماعية، بفحص هذه المسألة، ووفقًا لبيان الوزير حاييم كاتس، فقد أصدر تعليماته إلى العاملين في الوزارة "بمراجعة التصريح الذي حصل عليه مجلس اللاجئين النرويجي وامتثاله لشروطه"، وستفحص الوزارة مع الجهات المعنية مسألة "كل التصاريح التي تم منحها لتنظيمات مشابهة تنشط في السلطة الفلسطينية"، وقالت الوزارة: "ليس لدينا اعتراض على النشاط الخيري في المناطق، لكننا لن نسمح بإلحاق ضرر بالدولة الخاضعة لرعايتنا".

وكما نشر في (يسرائيل هيوم)، يدير مجلس اللاجئين النرويجي مجموعة واسعة من المنظمات غير الحكومية، والمحامين، والناشطين الذين يغمرون النظام القانوني الإسرائيلي بآلاف الالتماسات والطلبات لتأجيل الإجراءات القانونية ضد الفلسطينيين الذين قاموا ببناء منازل بشكل غير قانوني، ويشرح المجلس، الذي يعمل العشرات من رجاله في إسرائيل بموجب تأشيرة إنسانية، أنه يقدم مساعدات إنسانية.

ومع ذلك، فقد كشفت الوثائق أن المجلس النرويجي ينسق أنشطته مع الدول الأوروبية، ومع الاتحاد الأوروبي، والتي تمول أيضاً النظام القانوني الذي يديره، هذه الدول، بما في ذلك بلجيكا وبريطانيا، تكتب صراحة أنه من خلال الهجوم القانوني، تسعى إلى تحقيق إنجازات سياسية، أولاً وقبل كل شيء الحفاظ على إمكانية إقامة دولة فلسطينية، وتقسيم القدس.

التعليقات