لينوفو تتعاون مع سكايل كومبيوتنج

رام الله - دنيا الوطن
أعلنت اليوم كل من مجموعة "لينوفو" (المدرجة في بورصة هونج كونج تحت الرمز: HKSE: 992 وفي شهادات الإيداع الأمريكية تحت الرمز: ADR: LNVGY)، وهي من بين الشركات المدرجة في قائمة "فورتشن 500" وشركة التكنولوجيا الرائدة عالمياً في مجال تسريع التحول الذكي، و"سكايل كومبيوتنج"، وهي شركة رائدة في السوق في مجال الحلول الطرفية الذكية، عن شراكة عالمية ومنتج مشترك جديد يوفر حلاً لتحديات البنية التحتية الطرفية لحافة الشبكة لتجار التجزئة والشركات الموزعة جغرافياً والشركات الصغيرة ومتوسطة الحجم حول العالم.

ويعتبر هذا الحل مثالياً للبيئات الداخلية ذات التوزيع الجغرافي العالي، مثل متاجر البيع بالتجزئة أو فروع المصارف، التي تملك مواقع متعددة تخضع لإدارة الشركة من موقع مركزي. وتوفر مجموعة الخوادم واسعة النطاق المقدمة من "لينوفو" إلى جانب برمجية البنية التحتية الطرفية الذكية والفعالة لحافة الشبكة من "سكايل كومبيوتنج"، منصة سهلة الاستخدام تتمتع بخصائص المعالجة الذاتية ومتوافرة على نطاق واسع لتشغيل التطبيقات الطرفية أو التطبيقات الهجينة الطرفية والسحابية. وتحلّ منصة "إتش سي 3 إيدج" المقدمة من "سكايل كومبيوتنج" على خوادم "لينوفو"، محلّ البنية التحتية التقليدية المعقدة والمكلفة المستخدمة داخل المباني بواسطة حل حديث معزز للبيئات، حيث يعتبر وقت تشغيل التطبيقات أمرًا بالغ الأهمية، وحيث أن موارد تكنولوجيا المعلومات داخل المؤسسة محدودة للغاية.

وقال ويلفريدو سوتولونغو، نائب الرئيس والمدير العام لقسم إنترنت الأشياء في مجموعة أعمال مركز البيانات التابعة لشركة "لينوفو" في هذا السياق: "في الاقتصاد العالمي اليوم، تعمل الشركات والحكومات على تزويد حافة الشبكات بمعدات ذكية أكثر من أي وقت مضى، وبالتالي يشهد الطلب على حلول البنية التحتية الرشيقة والموثوقة والقابلة للتطوير نمواً مطرداً". وأضاف: "من خلال التعاون مع ’سكايل كومبيوتنج"، تتولى لينوفو تلبية إحتياجات هذه السوق عبر توفير البنية التحتية الطرفية لحافة الشبكة التي تتمتع بالقدرة على معالجة أعباء العمل المرتبطة بتكنولوجيا المعلومات وتكنولوجيا العمليات، والتي تتميز بمساحة واسعة وقابلة للإدارة في الموقع الفردي من قبل الموظفين ذوي الخبرة العامة. وتساهم هذه البنية التحتية بتقليل الوقت والميزانية التي يتم إنفاقها على إدارة التقنية، وتسمح للشركات بالتركيز أكثر على تطوير أعمالها وخدمة عملائها".

ومن بين قاعدة العملاء المتنامية التي وقع اختيارها على حل البنية التحتية الطرفية لحافة الشبكة المقدم من "لينوفو" و"سكايل كومبيوتنج" بهدف تلبية احتياجاتها في مجال تكنولوجيا المعلومات، تبرز شركة "أهولد ديلهيز"، وهي مجموعة دولية متخصصة في تجارة بيع المواد الغذائية بالتجزئة تتخذ من زاندام، في هولندا مقراً رئيسياً لها. وتدير هذه الشركة محلات السوبر ماركت وشركات التجارة الإلكترونية عبر 35 علامة تجارية، وأكثر من 6600 متجر، ويعمل لديها أكثر من 369 ألف موظف في 11 دولة، وتقدم خدماتها لأكثر من 50 مليون عميل أسبوعياً.

وفي إطار عملية تجارية ضخمة ومتعددة الجنسيات للبيع بالتجزئة، أرادت شركة "أهولد ديلهيز" تقليل الوقت المستغرق في عملية النشر وإدارة البنية التحتية الطرفية لتكنولوجيا المعلومات. وكانت بحاجة إلى حل قادر على استضافة التطبيقات التقليدية وتطبيقات إنترنت الأشياء على الجهاز نفسه. فوقع اختيارها على الحل المقدم من قبل شركتي "لينوفو" و"سكايل"، حيث قامت بنشره في 800 متجر في بلجيكا، وتخطط إلى نشر المزيد عام 2019.

ومن جانبه، قال رولف فاندن إيندي، رئيس شؤون الابتكار في البنية التحتية في شركة "أهولد ديلهيز": "أجرينا تقييماً  واسع النطاق للسوق وأردنا أن نأخذ الوقت الكافي لضمان أن أي بيئة جديدة لتكنولوجيا المعلومات قادرة على دعم تطبيقاتنا ومتطلباتنا المستقبلية بفعالية. ونحن نتطلع باستمرار إلى تقديم خدمة استثنائية للعملاء على مستوى عالمي، كما أن للحوسبة الطرفية دور هام في هذا الدعم". وأضاف: "قدمت برمجية ’إتش سي 3‘ من ’سكايل كومبيوتنج‘، إلى جانب خوادم ومفاتيح ’لينوفو‘، الاستقرار والدعم والبساطة التي نحتاج إليها. وقد تفوق هذا الحل على أي منافسة بفضل التكلفة الإجمالية للملكية والبساطة التي يتمتع بها".

التعليقات