عرض الوثائقي مجرد لهجة أخرى في سينما فوكس الجمعة 19 أكتوبر

رام الله - دنيا الوطن
بالتزامن مع اليوم العالمي للتلعثم، يُعرض الفيلم الوثائقي مجرد لهجة أخرى للمخرجتين خديجة قدسي وسامية علي، في سينما فوكس فيياس مول، يوم الجمعة 19 أكتوبر/ تشرين الأول الساعة 4 مساءً، وذلك بدعم من سينمات فوكس التابعة لمجموعة ماجد الفطيم كجزء من نهجها المستمر لدعم المخرجين الإماراتيين، ويقام العرض بالتعاون مع مبادرة التلعثم في الإمارات التي أطلقتها فرح القيسيةالشخصية الرئيسية بالفيلم.

مبادرة التلعثم في الإمارات هي مبادرة اجتماعية مقرها أبوظبي، تهدف إلى دعم المتلعثمين وتوعية المجتمع حول التحديات التي يواجهونها، كما ستستضيف المبادرة فعالية التوعية ضد التلعثم يوم السبت 20 أكتوبر في ستاد مدينة زايد الرياضية بأبوظبي.

جدير بالذكر أن فيلم مجرد لهجة أخرى قد شارك في مهرجان كان السينمائي ومهرجان مالمو للسينما العربية بالسويد، وتدور أحداثه حول شابة إماراتية قامت بتحويل التلعثم من مشكلة لديها الى حافز إيجابي لمساعدة الآخرين الذين يعانون من التعلثم في الإمارات العربية المتحدة، وهو من توزيع شركة MAD Solutions.

ويهدف الوثائقي إلى زيادة الوعي بمشكلة التلعثم والتخلص من الوصمة التي ظلت مرتبطة بمن يعانون منه لفترة طويلة. كما يتتبع الفيلم رحلة فرح القيسية في دعم مجتمع المتلعثمين من خلال مبادرتها غير الربحية للتعلثم في الإمارات بالإضافة إلى أنه يستعرض تجارب أشخاص آخرين يعانون من التلعثم والقضايا التي يواجهونها كل يوم في حياتهم.

ومؤخراً فازت فرح القيسية بـجائزة أبوظبي 2018 عن دورها في التوعية باضطراب التلعثم من خلال مبادرة التلعثم في الإمارات التي أسستها فرح، حيث قام الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي ونائب القائد الأعلى للقوات المسلحة بتكريم فرح القيسية خلال حفل توزيع جائزة أبوظبي 2018 الذى أقيم في مجلس البحر.

التعليقات