"لأننا نهتم"مبادرة في بلدية الحمرية تزامناً مع شهر التوعية بسرطان الثدي

رام الله - دنيا الوطن
بالتزامن مع شهر التوعية بسرطان الثدي، نظمت بلدية منطقة الحمرية مبادرتها التوعوية التي تحمل شعار (لأننا نهتم).

وتأتي المبادرة انطلاقاً من مسؤوليتها المجتمعية من خلال توزيعات تثقيفية اكتست باللون الوردي الممزوج بشعار سرطان الثدي، وذلك دعماَ من البلدية لهذا الموضوع الهام، وتستهدف رواد حديقة الحي الشرقي للسيدات بالحمرية. 

وتضمنت فعاليات مبادرة البلدية التي نفذت من خلال مشرفات الحديقة، على العديد من البرامج الهادفة التي تستمر لعدة أيام، وتهدف إلى التعريف بسرطان الثدي، وتفصيل عوامل خطورته، وشرح اعراضه واهمية التشخيص السريري والإشعاعي، بجانب أهمية الكشف المبكر عنه والذي يزيد من احتمال الخضوع لعلاج مبكر ويدفع بإتجاه الشفاء الكامل.  

ومن جانبه أوضح مبارك راشد الشامسي، مدير البلدية، بأن المبادرة (لأننا نهتم) جاءت للتوعية بمرض سرطان الثدي، وتهدف إلى نشر الوعي بأهمية الكشف المبكر عنه الذي يزيد من إحتمالية العلاج والتشافي. 

معتبراً بأن طرق التثقيف والتوعية تحفز في الإبكار والكشف عن المرض، علاوة على علاجه، واتخاذ الخطوات اللازمة لمواجهته والحد منه، مثمناً الجهود الحكومية بهذا الصدد وإهتمام دولة الإمارات العربية المتحدة في إطلاق كل ما من شأنه تسليط الضوء على أهمية الخضوع للفحوصات المبكرة والمنتظمة للوقاية من سرطان الثدي والحد من الإصابة، مؤكداً على إلتزام البلدية التام بالجهود الحكومية تجاه دعم المرضى ونشر الوعي اللازم بين أوساط المجتمع.