"إدارة السياحة الصحية بدبي" تزور الكويت لتشجيع سياحة الصحة والعافية

"إدارة السياحة الصحية بدبي" تزور الكويت  لتشجيع سياحة الصحة والعافية
رام الله - دنيا الوطن
أطلقت "إدارة السياحة الصحية" في "هيئة الصحة بدبي" مؤخراً بالتعاون مع شركة "الإمارات للعطلات"، حملتها الترويجية الجديدة في دولة الكويت، في إطار جهودها الحثيثة لتعزيز المكانة الريادية التي تحظى بها إمارة دبي كوجهة مفضّلة للسياحة الصحية على الخارطة الإقليمية والعالمية، فضلاً عن توفير تجربة فريدة من نوعها لقاصدي السياحة الصحية والاستشفائية في دبي.

وتهدف الحملة الترويجية إلى رفع مستوى الوعي بالعديد من الفوائد والمزايا التي يمكن الحصول عليها ضمن قطاع السفر ومجموعة من باقات وعروض العطلات وخدمات الصحة والعافية، والتي تشمل على رحلات العودة على متن طيران الإمارات، وإقامة لمدة ثلاثة إلى أربعة أيام في أحد الفنادق المرموقة، التي تضم العديد من مرافق الصحة والعافية والبرامج الصحية المميزة المصممة خصيصاً لتلبية احتياجات ومتطلبات العملاء، بما في ذلك الوجبات اليومية اللذيذة.

وقد قام الوفد باستعراض مرافق الصحة والعافية الفاخرة التي تتوفر في إمارة دبي، والتي تشمل على مركز "دي إن أيه" للصحة والعافية ومنتجع ذا ريتريت نخلة دبي وإم غاليري من سوفتيل. ويُعد مركز "دي إن أيه" للصحة والعافية، أحد مراكز الرعاية الطبية المتكاملة والاستشفاء، ويتخذ من منتجع تاليس سبا الصحي في مدينة جميرا مقراً له، ويقدم طيفاً واسعاً من الخدمات الصحية التي تستهدف نمط الحياة لتحقيق العافية والصحة الجيدة في فترة الشيخوخة والجمال والسلام الداخلي. كما يوفر للضيوف والنزلاء مكاناً مثالياً للاسترخاء وسط المناظر الطبيعية الاستوائية والممرات المائية الهادئة، والتي تُعد جزءاً من برنامج  العلاج الاستشفائي.

ويقع منتجع ذا ريتريت نخلة دبي إم غاليري من سوفتيل، في منطقة نخلة جميرا، ويحتضن مركز "رايا" للعافية، وهو الأول من نوعه في العالم، والذي يوفر حزمة متكاملة من الخيارات الصحية الشاملة للعملاء، بما في ذلك المنتجات العضوية الحصرية وسط أجواء مليئة بالاسترخاء والهدوء، والتي تسهم في تجديد نشاط أجسامهم بكل كفاءة. كما يضم المركز العديد من خبراء ومختصي الصحة والعافية، بما في ذلك مدربي نمط الحياة، وأخصائيي التغذية، ومتخصصين في مجال الحميّة، وطبيب علاج بالمدواة الطبيعية الذي يقدم الدعم والمشورة ويرشد الضيوف حول كيفية تحقيق أهدافهم خلال رحلة العافية الخاصة بهم.

وتواصل إمارة دبي تعزيز مسيرتها كوجهة عالمية رائدة لسياحة العافية، في إطار ما تتمتع به من مراكز صحية على أعلى مستوى، الأمر الذي جعل إمارة دبي في قمة جاذبيتها، لتصبح الوجهة الأولى في مجال الصحة والعافية على مستوى الوطن العربي، وتتبوأ المرتبة السادسة عشر على مستوى العالم، ولا تزال الإمارة خياراً مفضلاً لدى العديد من المرافق السياحية الصحية العالمية والمختصين والخبراء، في ظل اعتمادها المعايير الدولية وأفضل الممارسات وتبنّيها العديد من التقنيات المتطورة.

وقد أشار أحدث التقارير المختصة قطاع العافية إلى بلوغ حجم القطاع 4,2 تريليون دولار أمريكي، فضلاً عن زيادة معدل الإنفاق على الخدمات السياحية المرتبطة بالصحة والعافية لترتفع قيمة الإيرادات والعائدات من 563,2 مليار دولار أمريكي في العام 2015 إلى 639,4 مليار دولار أمريكي في العام 2017، بمعدل نمو سنوي يبلغ 6.5 في المئة، أي ضعف معدل الإنفاق السنوي العام على السياحة العالمي بنسبة 3.2 في المائة.