عاجل

  • المتحدث باسم الخارجية القطرية: لا تفسير للاعتداء على الصحفيين بمجمع الشفاء إلا بأنه محاولة للتغطية على الجرائم

  • المتحدث باسم الخارجية القطرية: يجب تحميل الاحتلال مسؤولية سلامة المدنيين والمنشآت الصحية

  • المتحدث باسم الخارجية القطرية: محادثات ‎الدوحة تركز على المساعدات الإنسانية وتحقيق وقف مؤقت لإطلاق النار

  • المتحدث باسم الخارجية القطرية: أي هجوم على ‎رفح سيؤثر سلباً على التوصل إلى اتفاق

  • المتحدث باسم الخارجية القطرية: الوقت لا يزال مبكراً للحديث عن أي اختراق في المفاوضات لكننا متفائلون بشأن ذلك

  • المتحدث باسم الخارجية القطرية: وصول الدفعة العشرين من الجرحى الفلسطينيين في الحرب بغزة إلى ‎الدوحة لتلقي العلاج

  • الناطقة باسم برنامج الأغذية العالمي: غزة لا تحتاج الغذاء فقط بل المكملات الغذائية وعلاج سوء تغذية الأطفال

  • تواصل القصف المدفعي والجوي الإسرائيلي على مناطق بمحيط مستشفى الشفاء في مدينة غزة

فعاليات "أبوظبي الدولي للقوارب 2018" تتواصل لليوم الثالث

رام الله - دنيا الوطن
واصلت الدورة الافتتاحية من "معرض أبوظبي الدولي للقوارب 2018" فعالياتها لليوم الثالث على التوالي، وسط إقبال واسع من العائلات والزوار المحليين والإقليميين والعالميين من جميع الأعمار، إلى جانب المهتمين بقطاع السياحة البحرية والملاحة الترفيهية، في حين شهدت منطقة "أدنيك مارينا" رسو مجسم لكل من "سفينة نوح" وسفينة "التايتانيك".

وتخلل الحدث، الذي تنظمه وتستضيفه شركة أبوظبي الوطنية للمعارض (أدنيك)، الكشف عن أحدث القوارب واليخوت الفاخرة بصورة حصرية وأرقى المنتجات ذات الصلة بالرياضات المائية والغوص والإبحار، بمشاركة 270 شركة عارضة من 25 دولة حول العالم، إلى جانب نخبة الشركات البحرية المحلية.

وليس مستغرباً نجاح "معرض أبوظبي الدولي للقوارب" في دورته الافتتاحية في استقطاب مشاركة رفيعة المستوى من محبي وعشاق السياحة البحرية والمتخصصين في قطاع صناعة القوارب واليخوت الفاخرة ومعدات الرياضات المائية وأدوات الصيد، لا سيّما مع تنامي سمعة إمارة أبوظبي كوجهة عالمية للفعاليات والمؤتمرات والمعارض وعاصمة لصناعة سياحة الأعمال. ويسرنا استقبال عدد من أهم العارضين الدوليين لليوم الثالث على التوالي، لنشهد سوياً إطلاق أحدث المنتجات المبتكرة والقوارب الأكثر رفاهية للمرة الأولى ضمن الأسواق الإقليمية والعالمية، في خطوة تعكس المستوى الريادي الذي وصل إليه "مركز أبوظبي الوطني للمعارض" على صعيد استضافة معارض رائدة وفعاليات كبرى بشكل يليق بريادة أبوظبي على الخارطة الدولية.

ويمتاز "مركز أبوظبي الوطني للمعارض" ببنى تحتية متطورة ومرافق عالمية تؤهله لاستضافة مختلف الفعاليات المحلية والعالمية على اختلاف أحجامها، من بينها "معرض أبوظبي الدولي للقوارب 2018"، الذي يجمع أفخم أنواع القوارب واليخوت الفاخرة وأكثرها رفاهية ومعدات الرياضات المائية وأدوات الصيد والنشاطات الترفيهية الممتعة. ويتميّز المعرض بالكثير من الفعاليات التي تجمع بين العروض الرياضية والأنشطة المائية ومنصات ترفيهية وتفاعلية ومنطقة رياضة صيد الأسماك، والتي أطلقناها بالتعاون مع العديد من الجهات المشاركة والداعمة للمعرض.

وتوالت الإطلاقات الحصرية الناجحة خلال اليوم الثالث مع طرح قارب "أسيس أمفيبيس بيتش لاندر" (ASIS Amphibious Beach Lander) بطول 9.5 متر للمرة الأولى عالمياً من قبل "أسيس للقوارب"، التي أطلقت أيضاً القارب البرمائي "أسيس أمفيبيس". وتميزت أعمال اليوم الثالث بتجربة فريدة وعرض حي زوارق الفورمولا-1 السريعة في منطقة المارينا، بمشاركة بطل الإمارات وفريق أبوظبي ثاني القمزي.

واحتضنت "منصة نشاطات الرياضات  المائية غير الآلية" لليوم الثالث على التوالي أنشطة الرياضات المائية لشركة "ووتركولد"، والتي اشتملت على اليوغا المائية، رحلات الكاياك، "ايكو دونت"، الكاتامران، وركوب القوارب الشراعية. وبالمقابل، تنوعت نشاطات منصة "نشاطات الرياضات المائية الآلية" لتشمل تجربة الإبحار بقارب (Open 60) من "بيندار" (Pindar) وتجربة الإبحار بالقوارب الشراعية من أكاديمية أبوظبي للإبحار. ونظمت "ووتركولد" أيضاً فعاليات أتاحت للزوار تجربة الـ "سيكارت" وتجربة ركوب العبرة التقليدية المقدمة من "نادي أبوظبي للرياضات البحرية"، وسط أجواء مفعمة بالتشويق والمرح، إلى جانب تجربة استخدام لوح التزلج على الماء "ماكو سلنكشوت" (Mako Slingshot) المصنوع من ألياف الكربون والمزود بمحرك. وشهدت المنصة أيضاً فعالية بعنوان "مدخل إلى عالم القوارب" – تجارب بحرية جديدة" برعاية شركة "مارين كونسبت".

وبالمقابل، احتضنت "منطقة الأنشطة الترفيهية" خلال اليوم الثالث عرض ترفيهي للوح المائي الطائر قدمته "هيدرو للرياضات المائية" (Hydro Water Sports) بحضور بطل العالم سوسكان تونغاثي، إلى جانب حركات استعراضية رائعة للجت سكي من تقديم سائق الجت سكي راشد الملا. وشهدت الأمسية حفل "أوركسترا الإمارات للتوحد"، فضلاً عن أنشطة ترفيهية مسائية استقطبت إقبالاً واسعاً من العائلات والزوار من كافة الأعمار.

وأفرد جدول أعمال اليوم الثالث حيزاً كبيراً للنشاطات التثقيفية، حيث استضافت "منطقة رياضة صيد الأسماك" دورتين تثقيفيتين نظمهما "معهد البطين للتدريب البحري" بعنوان "القوانين الدولية لمنع التصادم في البحار – قوانين مسارات السفن" باللغتين العربية والإنجليزية، الأولى للسيدات فقط والثانية للجميع؛ فيما عقدت "إكستريم آنغلرز" دورات حول "السلامة خلال صيد السمك" و"صيد السمك بطريقة إلقاء الصنارة من على القارب" وجلسة نقاش حول "صيد السمك في الماضي والحاضر" ومحاضرة بعنوان "الصيد من على القارب المتحرك"، في خطوة داعمة لجهود تعزيز الوعي حول السلامة البحرية باعتبارها دعامة أساسية لتعزيز نمو واستدامة قطاعات السياحة البحرية والملاحة الترفيهية.