فوز مدرسة المستقبل بجائزتين في مشاريع التوعية البيئية لبلدية رام الله

فوز مدرسة المستقبل بجائزتين في مشاريع التوعية البيئية لبلدية رام الله
رام الله - دنيا الوطن
بحضور ممثل رئيس بلدية رام الله د. كمال شمشوم والسيد باسم عريقات مدير التربية والتعليم لمحافظة رام الله والبيرة ..ورئيس مجلس إدارة مدارس المستقبل السيدة منال زريق..تم تكريم المدارس المتميزة في برنامج مدارس صحية وصديقة للبيئة .

وكذلك المدارس المتميزة بمسابقة المسرحية البيئية..ومن الجدير بالذكر أن عدد المدارس المتنافسة بلغ أربع عشرة مدرسة من مدارس مدينة رام الله .

فازت مدارس المستقبل بجائزة *المدرسة المستدامة *لتميزها في الانشطة البيئية والمحافظة على البيئة ..

تشترك مدارس المستقبل منذ عشر سنين في هذ المسابقة.

وحصلت العام الماضي على المرتبة الاولى في مسابقة مدارس صحية صديقة للبيئة، وتم رفع علم المسابقة على المدرسة لمدة عام .

وفي هذا العام حصلت المدرسة على درع أفضل مدرسة متعاونة في مشروع المسرحية البيئية .

كما تم تكريم الأستاذ فرح غالب مسؤول النشلطات ومشرف الانشطة البيئية بشهادتي شكر وتقدير لجهوده ودعمه لمشروع مدارس صحية وصديقة للبيئة ومشروع المسرحية البيئية على مدار الاعوام العشر السابقة .

وتعليقا على ذلك قالت السيدة منال زريق رئيس مجلس إدارة المدارس :أننا في مدارس المستقبل وضمن فلسفة ورؤية المدرسة فاننا ندعم ونشجع المشاريع البيئية التوعوية والمجتمعية ونعمل على التعاون مع مؤسات المجتمع المحلي في هذا المجال لخلق جيل واع بقضاياه البيئية .

كما أشار السيد ديفيد كوكسي مدير التعليم في المدرسة إلى أهمية المشاريع التي تعمل على نشر الوعي البيئي وتعديل السلوكيات البيئية .

ويتم تنفيذ هذه المشاريع من خلال دمج التعليم بالانشطة من أجل صقل شخصية الطالب ضمن مسؤولية مجتمعية. وعدم حصر التعليم في الغرف الصفية .

من جهة أخرى تحدث الأستاذ فرح غالب مسؤول النشاطات عن أهمية الانشطة البيئية وان مدرسة المستقبل تشارك في عدة مشاريع بيئة خاصة مع بلدية رام الله حيث يشترك الطلاب في هذه الانشطة المتنوعة التي تشمل عدة مجالات مثل حملات
النظافة،فصل النفايات،ترشيد استهلاك الطاقة والمياه،اعادة الاستخدام ،زيادة المساحات الخضراء ،الغذاء الصحي كذلك مع الدفاع المدني والمشاركة في الايام الوطنية مثل:

يوم البيئة الفلسطيني ويوم النظافة الفلسطيني

حضر الحفل عدد كبير من مدراء ومعلمي المدارس والطلاب، كما حضر الحفل ممثلي المؤسسات الداعمة والشريكة في المشروع ممثلة برؤساء اللجنة التوجيهية للمشروع وممثلي وزارة التربية والتعليم ووكالة الغوث الدولية وبدعم من بنك فلسطين.


وبالتعاون مع وزارة الصحة ،سلطة المياه ،ووزارة الاقتصاد الوطني وسلطة جودة البيئة ،المركز الفلسطيني لابحاث الطاقة  والبيئة،منظمة الصحة العالمية ،الدفاع المدني الفلسطيني،مجلس الخدمات المشترك لادرارة النفايات الصلبة للهيئات
المحلية في محافظة رام الله والبيرة ،مؤسسة عمار الارض الفلسطينية، مديرية صجة رام الله والبيرة ، مديرية زراعة رام الله ،مسرح القصبة ، مسرح عشتار والاغاثة الزراعية ، مؤسسة عبد المحسن القطان ،والاغاثة الطبية