شاهد: عشرات الإصابات وقصف إسرائيلي بجمعة (غزة تنتفض والضفة تلتحم)

شاهد: عشرات الإصابات وقصف إسرائيلي بجمعة (غزة تنتفض والضفة تلتحم)
خاص دنيا الوطن
أفاد أشرف القدرة الناطق باسم وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة، باصابة 130 مواطنا برصاص الاحتلال الاسرائيلي، تم تحويلهم الى المشافي، وذلك خلال مشاركتهم في فعاليات مسيرة العودة اليوم الجمعة، والتي حملت اسم جمعة (معا.. غزة تنتفض والضفة تلتحم) على الحدود الشرقية لقطاع غزة.

وأكد القدرة في تصريح له على صفحته الشخصية في موقع التواصل الاجتماعي (فيسبوك) أن من بين الاصابات، هناك حالتين وصفتا بالخطيرة، أحداهما لسيدة مسنة في السبعينات من عمرها، بالاضافة 25 طفلا، وأربع اصابات بين الطواقم الطبية الصحفية. 

بدوره، أكد أيمن السحباني مدير الاسعاف والطوارئ في مستشفى الشفاء، خلال تصريح خاص لـ "دنيا الوطن"، وصول 50 اصابة بالاعيرة النارية خلال مشاركتهم في جمعة (معا.. غزة تنتفض والضفة تلتحم".

وبحسب قناة (الأقصى) الفضائية، فإن طائرة استطلاع اسرائيلية أطلقت صاروخا على مجموعة من المواطنين شرق خانيونس جنوب قطاع غزة، مما أسفر عن ذلك اصابة مواطنيْن وصفت حالة احدهما بالخطيرة.

وأفادت وكالات محلية، أن المواطنين، تمكنوا من سحب السياج الفاصل على الحدود الشرقية شمال قطاع غزة، والدخول الى الاراضي الفلسطينية "المحتلة".

وكانت الجماهير الفلسطينية، قد توجهوا إلى مخيمات العودة شرقي القطاع؛ للمشاركة في في مسيرات العودة اليوم الجمعة، والتي حملت اسم (معا.. غزة تنتفض والضفة تلتحم)، بدعوة من الهيئة الوطنية لمسيرات العودة وكسر الحصار.

 


 

 










التعليقات