مباشر | جلسة مجلس الأمن بشأن الوضع في الشرق الأوسط

وزارة الاوقاف والخبراء العرب يوقعان اتفافية تاهيل وترميم مسجد جنين الكبير

وزارة الاوقاف والخبراء العرب يوقعان اتفافية تاهيل وترميم مسجد جنين الكبير
رام الله - دنيا الوطن
وقعت وزارة الاوقاف والشؤون الدينية وشركة الخبراء العرب اتفاقية تاهيل وترميم لمسجد جنين الكبير اليوم بمقر مديرية اوقاف جنين بحضور عطوفة وكيل وزارة الأوقاف الأستاذ حسام ابو الرب ممثلا عن وزير الأوقاف حيث ستقوم الشركة بتنفيذ الأعمال الهندسية الاستشارية لمشروع الترميم الذي يهدف في نهايته الى إعادة ترميم المسجد وازالة القصارة الحديثة واعادة المسجد الى الوضع التاريخي القديم, وذلك بالتنسيق والتعاون مع وزارة السياحة والاثار.

حيث تم التوافق على ان يقوم مكتب الخبراء العرب الهندسي بعمل المخططات الفنية واعداد الدراسات الهندسية اللازمة للمسجد.

من جهته اكد وكيل وزارة الأوقاف على أهمية مسجد جنين التاريخية وما يمثله من معلم تاريخي للمدينة وللمحافظة وضرورة ابراز المعالم التاريخية التي تربط شعبنا بأرضه وتؤكد عمق ارتباطه بأرضه, ويأتي هذا العمل ضمن سياسة وزارة الأوقاف في الحفاظ على المساجد ورعايتها والقيام بواجبها على اكمل وجه.

وأشاد مدير الأوقاف الأستاذ صلاح جودة بمساعي وزارة الأوقاف ووكيل الوزارة في رعاية المساجد واعمارها والحفاظ عليها, وان تنفيذ المشروع سيتم من خلال مؤسسة تيكا التركية التي ستقوم بتمويل المشروع كاملا, مؤكدا ان المديرية اعدت خطة لمتابعة عمل لجان المساجد في كافة التجمعات السكانية بالمحافظة.

وقد حضر حفل التوقيع عن مكتب الخبراء العرب المهندس سامي قصراوي وعن وزارة السياحة والاثار المهندس ايهاب الحاج داود ومدير عام المواقع الاثرية والخبير الفني م. عبد الرحيم حمران ومدير عام المساجد الشيخ حسن شحادة والمهندس زيد الكيلاني مدير عام الهندسة والإنشاءات والشيخ هاشم نعيرات رئيس قسم المساجد .